السبت 4 مايو 2024

في ذكرى ميلاد دكتور السينما المصرية.. تعرف على حكايات عزت أبو عوف مع غرفة الولادة

عزت أبو عوف

فن21-8-2023 | 13:23

ياسمين محمد

يوافق اليوم، ذكري ميلاد الفنان عزت أبو عوف، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي استطاع من خلالها أن يحتل مكانة كبيرة في قلوب جمهوره العربي والمصري، ومازالت خالدة في أذهانا، سواء في التليفزيون أو الغناء من خلال فرقته الغنائية  4M مع شقيقاته، وتقديم البرامج، ولقب بـ دكتور السينما المصرية.

أهم محطات في حياة الفنان عزت أبو عوف

ولد عزت أبو عوف فى القاهرة عام 1948 وتخرج فى كلية الطب جامعة الأزهر، لكن شغفه بالموسيقى جعله يترك مجال الطب بعد 15 عاما، إلى التمثيل في بداية التسعينات، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة في فيلم "آيس كريم في جليم" مع "عمرو دياب" و"حسين الإمام" و"سيمون".

وانطلق بعدها وشارك في العديد من الأفلام أبرزها كشف المستور، حرب الفراولة، بخيت وعديلة، طيور الظلام، ليلة ساخنة، امرأة هزت عرش مصر، حسن اللول، بنات وسط البلد، السفارة في العمارة، ما تيجي نرقص، مطب صناعي، واحد من الناس، حسن ومرقص، بوبوس، لا تراجع ولا استسلام وعمرو سلمى وغيرها.

أما في الدراما شارك فى عدد كبير من المسلسلات،أبرزها الملك فاروق، هوانم جاردن سيتي، أم كلثوم، جحا المصري، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يا ورد من يشتريك، قضية نسب، الأب الروحي، عفاريت عدلى علام، ظل الرئيس، الصفعة، باب الخلق، الدالى، روبى، ليالى، أحلام في البوابة، العمة نور وامرأة من نار وغيرها.

على الرغم من تركه مجال مهنة الطب وتخصصه نساء وتوليد، الإ أنه لديه مواقف في حياته داخل العملية بغرفة التوليد.

كشف عزت أبو عوف عن موقف داخل غرفة العمليات ، خلال لقائه مع الإعلامي مفيد فوزي، قائلا:«الستات فيها بينقسموا لقسمين قسم في منتهى الهدوء في الدنيا وهي بتولد متسمعش صوتها خالص ولا تعض حاجة ولا تكلبش الملاية ولا تحرك وشها يمين، القسم التاني بعيد عنك بقى صراخ لأن الصراحة الولادة عملية مؤلمة جدا».

وتابع:«انتظار مولود شيء مبهج لما تستلمه وتحطه في حضنها في حاجات كتير بتتعمل قبل وصوله في إجراءات بتتعمل قبل ما يتسلم، لما بيتولد أزرق والدم بيفضل شوية لحد ما تستلمه، منها التنفس الاصطناعي عشان نازل من غير أكسجين كفاية، بيتشفط له ويخبط على ضهره وبعدين يصرخ، أنا عمري ما جبت ولد في حياتي كلهم بنات، وأقول البنت نازلة بتصوت جاهزة لأنها عارفة اللي هيحصلها في الحياة، وصرختها احتجاج على أنها جت الحياة، كانها تعترض كلنا معترضين من الأول والطب اللي أنا درسته عامل زي ما تقرا كتب كتير فادراكك وتفكيرك يزيد، وبرغم دراستي له عمري ما عملت دور الدكتور».

ورحل عزت أبو عوف عن عالمنا فى الأول من يوليو عام 2019 بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 71 عاما، حيث كان يعانى بشكل كبير من مشاكل في الكبد والقلب.

Dr.Randa
Dr.Radwa