الإثنين 27 مايو 2024

استطلاع رأي: 80% من الفرنسيين يؤيدون قانون مكافحة الإرهاب

4-10-2017 | 21:07

أظهر استطلاع رأي أجراه معهد إيلاب و بثته قناة "بي إف أم تي في" اليوم، أن %80 من الفرنسيين يؤيدون قانون مكافحة الإرهاب الذي أقرته الجمعية الوطنية الفرنسية في قراءة أولى أمس .
 

و كشف الاستطلاع أن ثمانية أشخاص من أصل عشرة يوافقون على القانون الذي من المقرر أن يحل محل حالة الطوارئ التي تشهدها البلاد منذ عامين في الأول من نوفمبر المقبل .

وأعرب نحو %90 من المستطلعة آرائهم عن تأييدهم لإمكانية إغلاق دور العبادة التي تتبنى خطابا محرضا على الإرهاب و الكراهية والتمييز، وكذلك لتحديد محيط أمني لتفتيش الأشخاص والأمتعة والسيارات في الأماكن المعرضة لخطر الإرهاب وذلك بأمر من مدير الأمن.
 

وساند نحو %87 إجراء المداهمات الإدارية بإذن من قاض، وكذلك تفتيش الهويات في قطر بطول 20 كلم في المناطق الحدودية بما في ذلك عند الموانئ والمطارات، كما أيد %55 إلزام الخطرين المحتملين بإطلاع السلطات على كيفية الدخول إلى وسائل الاتصال الإلكترونية الخاصة بهم (باستثناء كلمة السر)، فيما وافق %80 على وضع الأشخاص الذين يشكلون خطرا محتملا على الأمن قيد الإقامة الجبرية بدون إذن مسبق من قاض .
 

وفي المقابل، أبدى نحو %50 فقط من المشاركين في الاستطلاع ثقتهم في قدرة الحكومة على مكافحة الإرهاب بفاعلية، ووصلت نسبة المتشككين عند أنصار حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف إلى %79 و تقل عند %56 بالنسبة لأنصار حركة "فرنسا الأبية" اليسارية المتطرفة، بحسب الاستطلاع.