الإثنين 13 مايو 2024

بعد تغيير أنماظهم.. مطربين يوجهون رسائل قوية لجمهورهم خلال أغاني الصيف 2023

حماقي

فن21-8-2023 | 20:31

ياسمين محمد

حرص العديد من النجوم على الخروج عن المألوف في أغانيهم بموسم الصيف 2023، حيث قرروا الابتعاد تماما عن الكلمات والجمل الرومانسية والتي اعتادوا على اختيارها في أغانيهم، ليقع اختيارهم هذا الموسم على لون درامي حزين في الأغاني، كما حث بعضهم من خلالها محبيهم على ضرورة الاستمرار في الحياة والاستمتاع بها رغم هجر الحبيب لهم.

من خلال السطور التالية نعرض لكم هذه الأغاني الذي سيطر عليها اللون الحزين:-

«لمون نعناع»

تعد أغنية «لمون نعناع» لمطرب محمد حماقي، من أبرز الأغاني الحزايني، طرحها الفترة الماضية على حسابه الشخصي بموقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب،وتصدرت تريند المنصات الموسيقية فور طرحها، لأنها كانت مفاجأة ، حيث قرر فيها الابتعاد عن النسيان والرومانسية، الذي اعتاد أن يقدمها طوال السنوات الماضية، وأكد لمتابعينه أن الحياة بدون شريك أمر عادي، وحثهم على الاستمرار في أفراحهم رغم من ألم الفراق.

أغنية لمون نعناع، من غناء محمد حماقي،كلمات فلبينو أحمد، ألحان أحمد طارق يحيي، ميكس ماستر عمار خاطر، جيتار شريف فهمي.

«طب أهو»

سلكت الفنانة التونسية لطيفة نفس نهج حماقي، وهو أن تخوض طريق جديد مختلف في صيف 2023م، مع الحفاظ على الايقاع المبهج، حيث قدمت أغنية «طب أهو» وتحدثت فيها عن غدر الحبيب وابتعاده، ولكن هي قررت الاستمرار في الحياة والاستمتاع بها، بعد ابتعاد الحبيب.

«الغروب و رياح الحياة»

 أما حمزة نمرة، أمر كان مختلف حيث طرح مجموعة من أغاني ألبومه الجديد الذي حرص فيه على التنوع بين التفاؤل والبهجة، واللون الحزين، وذلك جاء من خلال أغنتين «غروب» وهو يشكو فيها من فراق حبيبته، ويراهل في كل مكان بعد الفراق، والأغنية الثانية وهي «رياح الحياة»، وهو يقول فيها أن تعرض إلي جرح وإذي على يد أقرب الأشخاص له، وظل وحيد في النهاية،ولكنه مازال يتعلم من أخطائه، مؤكدا أنه ترك كل شئ ضايقه خلفه، والمشاعر ليست لعبة، لذلك عليه عدم الانشغال بالماضي وتفاصيله والتركيز فقط في كل الخطوات الجديدة.

قال حب قال

تضمن الفنان فضل شاكر إلي حمزة نمرة، من خلال أغنية «قال حب قال»،وهي تعتبر الجزء الثاني من «ابقى قابلني»، ويحكي فيها عن انتهاء قصة حب، بشكل ظالم، لأن الطرف الأخر من العلاقة قرر انهاءها دون تساهل معه، وكأنه الوحيد صاحب القرار، ويوجه اللوم لطرف الأخر، مؤكدا أن العلاقة أرهقته كثيرا.

رامي جمال ينضم إلي حمزة نمرة وفضل شاكر

اما الفنان رامي جمال انضم إلي حمزة نمرة، وفضل شاكر، وطرح أغنية حزايني ، على الرغم أنه كل عام في الصيف كان يقدم أغاني رومانسية ومبهجة، طرح أغنية «حكايتنا منهية»، ويوجه فيها رسالة إلي حبيبته التي انهي العلاقة معاها، قائلا:«فاكر زمان انا قولت نتحمّل و ادينا.. بإيدينا روحنا لبُعدنا و رضينا بيه.. جاي بعد ايه بتقولي تاني نعيد ماضينا.. نقاش خلاص احساس مابيننا نخاف عليه.. !! أمانه روح وارتاح.. انا بقيت مرتاح».

الأغنية من كلمات محمد أبو نعمة، ألحان: رامي جمال، الإنتاج الموسيقي والتلحين: النابلسي، ميكس وإتقان: خالد سند، التسجيل الصوتي: إلهامي دحيمة، وأحمد حسام غيتار: أحمد حسين، عود: هشام عصام المدير الفني: مؤمن محمود.

Dr.Radwa
Egypt Air