السبت 27 ابريل 2024

التنمية المحلية تكشف تفاصيل مبادرة «أيادي مصر»

مبادرة أيادي مصر

توك شو22-8-2023 | 11:01

روان عبدالباقي

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل مبادرة "أيادي مصر"، بالتعاون بين الوزارة وصندوق الأغذية العالمي وإحدى الأسواق العالمية لإطلاق منصة أيادي مصر المتكاملة، لإتاحة التسجيل فيها من قبل صغار المنتجين والحرفيين في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، في مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى المصرية أن هناك 27 وحدة على مستوى الجمهورية تقوم بتدريب أصحاب الحرف اليدوية والتراثية على التسجيل بالمنصة وتصوير وتسويق المنتجات بشكل حرفي ومن ثم يتم فتح حساب تُسجل عليه قيمة المدفوعات مباشرة.

وتابع: هذه المنصة تعتبر شكل من أشكال الترويج للمنتجات لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتختلف عن منصة مشروعك، في أنها متكاملة لعملية التسويق الإلكتروني للمنتجات التي يتم تمويلها من خلال بعض آليات التمويل.

وأطلقت وزارة التنمية المحلية منصة "أيادي مصر"، منذ عامين في الاحتفال بيوم المرأة المصرية في 16مارس عام 2021، بالشراكة مع برنامج الاغذية العالمي وبالتعاون مع شركة إي-أسواق مصر بهدف التسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والتراثية،  وهي منصة إلكترونية متخصصة في ترويج وتسويق وبيع وشحن منتجات الحرف اليدوية والتراثية التى تصنعها السيدات المصريات وأفراد الأسر المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa