الخميس 16 مايو 2024

كاميرا مراقبة على أحد الشواطئ تثير الجدل في أستراليا

دورات مياه

الهلال لايت 22-8-2023 | 14:40

ميادة عبد الناصر

أثار قرار تركيب كاميرات مراقبة خارج غرفة تغيير ملابس لاعبى ركوب الأمواج مخاوف من أنها قد توفر رؤية كاملة لدورات المياه والحمامات الخاصة بالنساء على أحد الشواطئ فى أستراليا. ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، وضعت كاميرات المراقبة فوق منطقة عالية من غرف التغيير في Cronulla's Oak Park ، جنوب سيدنى، لمراقبة ظروف الأمواج في شاطئ شيلي
ونشرت امرأة صورة للكاميرات على فيس بوك قائلة، إنها "لم يكن من الممكن تصديق ذلك إذا لم ترها بنفسها"، وزعمت أنها مشيت للخارج ودخلت (من غرف التغيير) ثلاث مرات، للتأكد من أنها كانت تشاهد الكاميرات الأمنية بالفعل".
وادعت المرأة أنها لم تتلق أي استجابة من الاتصال بمجلس ساذرلاند شاير بشأن نقل أو تغيير مكان الكاميرات حتى لا يتمكنوا من توفير أي فرصة للنظر إلى غرف التغيير.

وكتبت المرأة، "المشكلة التي نواجهها هنا هي ببساطة أن هذه الكاميرا الضخمة تم تركيبها أعلى جدار الحمامات النسائية وغرف الاستحمام وغرف التغيير، إذا كان بإمكاني رؤية تلك الكاميرا السوداء بالكامل بعيني بينما أقف هنا، فيمكنها رؤيتي".

وتابعت، "هذه مساحة تستحم فيها النساء، وتتجول  وتستحم أطفالهن الصغار أيضًا، وفي الصيف يكون المكان ممتلئًا، كل ما نريده هنا هو أن نشعر بالأمان وأنا آسفة، لكن هذا ليس هو المكان المناسب".