الثلاثاء 28 مايو 2024

هل يحمل 7 أكتوبر خبرًا سارًا للمصريين؟

4-10-2017 | 23:08

ينتظر المصريون على أحر من الجمر الجولة المقبلة، من تصفيات كأس العالم لكرة القدم، وخاصة مباراة غانا وأوغندا التي ستقام يوم 7 أكتوبر على ملعب مانديلا الدولي في كمبالا العاصمة الأوغندية.

ويتمنى المصريون، أن يحمل هذا اليوم خبرا سارا لهم، بحسم بطاقة التأهل إلى المونديال، عن المجموعة الخامسة، إذا فشل أوناش أوغندا خلال هذا اليوم في التغلب على نجوم غانا السوداء، مع نجاح الفراعنة في الفوز على الكونغو برازفيل في اليوم التالي مباشرة.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، فيما يأتي منتخب أوغندا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم منتخب غانا برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب الكونغو برازافيل المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويحمل يوم 7 أكتوبر ذكرى طيبة للجماهير المصرية، حيث افتتح منتخبا غانا وأوغندا مباريات المجموعة، يوم 7 أكتوبر 2016 في غانا، وانتهت بالتعادل السلبي؛ مما مهد الطريق للفراعنة لخطف صدارة المجموعة بعد الفوز على الكونغو 2 -1 بملعب الأخير.

وفي حالة كرر التاريخ نفسه، وانتهت مباراة أوغندا وغانا بالتعادل 0-0 سيكون على رفاق محمد صلاح، تحقيق الفوز على الكونغو في برج العرب؛ لضمان التأهل المبكر إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.