السبت 1 يونيو 2024

أسرة تخرج أطفالها من التعليم للسفر حول العالم

الاسرة

الهلال لايت 22-8-2023 | 18:39

ميادة عبد الناصر

فى واقعة قد يراها البعض غريبة قام ابوين من بريطانيا بإخراج أبنائهم من المدرسة للذهاب فى رحلات حول العالم.
وبحسب صحيفة مترو قام كل من تيسا هاويس، 46 عامًا من تشيلمسفورد، إسيكس، وزوجها آرون، 47 عامًا، من بريطانيا ليسا والذين لم يكونو من المعجبين بنظام التعليم في المملكة المتحدة،  بإخراج أطفالهم أوسكار، 11 عامًا، وآني، 6 سنوات، من أجل أن يكتسبوا معلومات وخبرات، من خلال سفرهم حول العالم.
وقالت الزوجة :"قبل خمس سنوات، سألت أنا وزوجي أنفسنا، ماذا سنفعل لو كنا نعيش حياة أحلامنا؟ و"اتفقنا على أن السفر حول العالم كعائلة أمر ضروري، لذلك بدأنا في وضع الخطط موضع التنفيذ."
وعلى الرغم  أن حصول تيسا على وظيفة ناجحة كمستشارة مالية في المدينة، إلا أنها وجدت صعوبة في تأدية دورها كأم ومستشارة في نفس الوقت لذلك استقالت من عملها وبدأت تخطط مع زوجها لخوض المغامرات وذلك منذ عام 2022.
واستقال آرون من وظيفته في مجال البيع بالتجزئة وبدأ العمل في شركة تدريب على أسلوب الحياة، حيث يستطيع من خلالها العمل بمرونة وفى نفس الوقت يستطيع السفر حول العالم، وأجر الثنائي منزلهما ودبروا شئونهم المالية، وتحدثوا مع المدرسة حول إخراج الأطفال منها وشجعتهم الإدارة على مواصلة تعليم الأطفال القراءة والكتابة.
وبدأت الأسرة رحلتها إلى أول دولة قاموا بزيارتها والتي كانت كيب تاون، جنوب أفريقيا، وقد زاروا حتى الآن 15 دولة، مثل جنوب أفريقيا وزنجبار وأوغندا والإمارات العربية المتحدة وتايلاند وماليزيا.
ساعد السفر الأسرة على مشاهدة المعالم السياحية المختلفة والتعرف على العادات والتقاليد ولعب الرياضات الجماعية كما تعلم الأطفال مهارات عملية جديدة مثل السفر بالقارب والحافلة والطائرة بالإضافة إلى فهم ترشيد المال وكيفية وضع الميزانية وتحويل العملات والإنفاق بحكمة، وهذا من وجهة نظر والديهم أفضل من التعليم الأكاديمي.