الخميس 2 مايو 2024

وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يبحثان التعاون المشترك

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات22-8-2023 | 19:32

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب الدور البارز لوزارة الأوقاف في النهوض بالخطاب الدعوي وتصحيح المفاهيم الخاطئة وقطع الطريق أمام دعاة التشدد والغلو وجماعات التطرف ونشر تعاليم الدين السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال للحفاظ على النسيج المجتمعي. 

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة الشرقية وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتجديد وتجهيز المساجد لتصبح صروحاً إسلامية تنشر قيم الإسلام السمحة ومبادئه السامية وكذلك مناقشة خطة الدعوة بالمحافظة للمضي قدما نحو تنمية وبناء المجتمع. 

وأشاد محافظ الشرقية بمجهودات وزاره الأوقاف في أعمال إحلال وتجديد بيوت الله وإنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد لتليق باستقبال المصلين وتأدية الصلوات بجانب دورها الدعوى والوطني الملموس في الدعوة الإسلامية ونشر الفكر المستنير القائم على الاعتدال والوسطية. 

وخلال اللقاء وجه المحافظ الدعوة لوزير الأوقاف لمشاركة أبناء الشرقية احتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة والذي يُقام في التاسع من سبتمبر من كل عام.  

ومن جانبه أعرب وزير الأوقاف عن امتنانه لزيارة محافظ الشرقية لمقر الوزارة ودعوته لمشاركة أبناء المحافظة احتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة مقدراً مجهوداته الداعمة لمديرية أوقاف الشرقية للاستمرار في أداء رسالتها السامية لنشر تعاليم صحيح الدين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa