الثلاثاء 14 مايو 2024

صحيفتان: مبادرة «السعودية خضراء» تسعى للبناء على نجاحات «كوب 27»

السعودية

عرب وعالم23-8-2023 | 10:58

دار الهلال

أكدت صحيفتا "اليوم" و"البلاد" السعوديتان، اليوم /الأربعاء/، أن مبادرة "السعودية خضراء" تسعى للبناء على نجاحات النسخة السابقة لمؤتمر المناخ "كوب 27"، التي أقيمت في مصر.

وأشارت صحيفة "اليوم" - تحت عنوان: "مستقبل أكثر استدامة.. جهود المملكة المتواصلة" - إلى أن انطلاق النسخة الثالثة من منتدى مبادرة "السعودية الخضراء" في الـ 4 من شهر ديسمبر المقبل، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (كوب 28) على أرض مدينة إكسبو دبي، يعد خطوة تعكس الـتزام المملكة وجهودها المتواصلـة لـدعم أجندة العمل المناخي العالمي، واتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة التحديات البيئية.

ونوهت الصحيفة بأهمية مؤتمر «كوب 27» إذ تضمن الإعلان عن مشروعات مهمة في مجال العمل المناخي، شملت إطلاق مركز المعرفة للاقتصاد الـدائري للكربون، وتأسيس المركز الإقلـيمي لـتعزيز جهود تقلـيل الانبعاثات الـكربونية، بالـتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لـغرب آسيا (إسكوا)، مشيرة إلى أن النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء تضم نخبة من الشخصيات العالمية المؤثرة وقادة الرأي وخبراء المناخ حول العالم؛ بهدف تبادل الأفكار والـرؤى ومناقشة أفضل السبل لمجابهة التحديات المناخية بكفاءة.

بدورها، ذكرت صحيفة "البلاد" - في افتتاحيتها بعنوان: "مبادرات رائدة" - أن قضايا البيئة والمناخ تأخذ مساحة متزايدة من اهتمامات العالم، على ضوء المتغيرات المناخية وتزايد آثارها وشواهدها الخطيرة من كوارث وأعاصير وفيضانات مدمرة، وأزمات جفاف تضرب بقسوتها اقتصادات وحياة شعوب دول عديدة.

وأشارت إلى أن المملكة سجلت مبادرات غير مسبوقة على جميع الأصعدة، تؤكد عمق استشرافها المتقدم لأهمية معالجة تلك التحديات، ودعم الجهود الدولية برؤية ابتكارية شاملة، لافتة إلى الإسهام بمبالغ مليارية لدعم المشروعات المرتبطة بهذا الهدف الطموح، في الوقت الذي تكثف فيه المملكة خططها الاستراتيجية؛ للوصول إلى الحياد الصفري على مدى العقدين القادمين من خلال نهج الاقتصاد الدائري الكربوني.

Dr.Radwa
Egypt Air