الجمعة 17 مايو 2024

الأحد المُقبل.. انطلاق فعاليات ملتقى إعداد قادة الجمهورية الجديدة بجامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي

محافظات24-8-2023 | 21:36

دار الهلال

تنطلق، يوم الأحد المُقبل، في جامعة جنوب الوادي، فعاليات ملتقى إعداد قادة الجمهورية الجديدة تحت شعار (سفراء الجنوب) وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

ويقيم الملتقى معهد إعداد القادة، بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة.

وأكد الدكتور أحمد عكاوي، في تصريحات صحفية، مساء اليوم الخميس، أهمية هذا الملتقى الذي يضم 200 طالب وطالبة من جامعات سوهاج وجنوب الوادي والأقصر وأسوان ، مشيراً إلى أهمية هذه الملتقيات في تنمية مهارات الطلاب وبناء شخصياتهم، موضحا أن الجامعات تعد بيوت خبرة لبناء قدرات الطلاب بجانب المؤهلات الدراسية.

وشدد على أن هذا الملتقى يهدف إلى بناء وعي الطلاب من خلال الأنشطة المتنوعة التي يقدمها ، وإعداد قادة قادرين على مواكبة المستجدات وفقا للأهداف السبعة عشر للتنمية المُستدامة للجيل الرابع بالجامعات في مصر، حيث يأتي هذا النشاط الهام في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي التي أطلقتها وزارة التعليم العالي. 

ومن جانبه.. أشار الدكتور بدوي شحات إلى أن برنامج الملتقى يتضمن العديد من المحاضرات تبدأ بجلسة افتتاحية بحضور رئيس جامعة جنوب الوادي ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومدير معهد إعداد القادة، والعديد من المحاضرات منها محاضرة عن التوعية وأسس الأمن القومي المصري ومحاربة الفكر المتطرف.

كما يشمل محاضرة عن دور الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب الجامعي لخدمة الجامعة والمجتمع ، ومحاضرة عن دور الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب الجامعي لخدمة الجامعة والمجتمع ، ومحاضرة عن وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار غير السوية، ومحاضرة عن لائحة الاتحادات الطلابية في بناء وعي الطالب المتقدم لانتخابات اتحاد الطلاب، بالإضافة إلى ورش عمل ذاتية.

يُذكر أن برنامج الملتقى يتضمن جولة تفقدية بالمشروعات التنموية بمحافظة قنا، وجولة في نهر النيل للوفود المشاركة ، بالإضافة إلى حفل الختام الذي يحييه فريق كورال كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي.