الخميس 26 سبتمبر 2024

ليلى علوي تفوت فرصة تكريمها في مهرجان المسرح التجريبي لهذا السبب

ليلى علوى

فن25-8-2023 | 21:52

حسن أحمد

وجهت الفنانة ليلى علوي، رسالة اعتذار إلى رئاسة مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي" في دورته الـ30، بسبب تغيبها عن حضور تكريمها خلال فعالياته، مشيرةً إلى أن المسرح هو البيت الأول للفنان، الذي يلمس منه محبة الجمهور بشكل مباشر.

وقالت ليلى في بيان لها: "الدكتور سامح مهران، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والسادة الأفاضل أعضاء اللجنة العليا القائمين على المهرجان، بعد التحية وفائق الاحترام والتقدير... نظراً لظروف خارجة عن إرادتي متعلقة بارتباطات فنية وسفر ترتب عليها اضطراري للاعتذار عن التكريم الذي كنت أتمنى التواجد في القاهرة لاستلامه من حضراتكم وتشرّفت به كثيراً".

وأضافت: "يبقى المسرح دائماً هو البيت الأول للفنان الذي يتلمس منه حب الجمهور المباشر له، وتبقى خشبة المسرح لها مكانة خاصة لأي فنان، فهي مصدر الطاقة بالنسبة لي الذي اشتقت له كثيراً، وحقيقي ممتنة للتقدير ولتواجدي وسط زملائي من الفنانين والصنّاع في حدث عريق... جزيل الشكر والتقدير".

وكان الدكتور سامح مهران، رئيس "مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي" في دورته الثلاثين، قد أعلن عن تكريم الفنانة ليلى علوي، وعدد من المسرحيين في حفل افتتاح المهرجان لهذا العام، والذي تُقام فعالياته من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل.

وأعلن المهرجان قائمة المكرّمين، وهي تضم الفنانة ليلى علوي، وكلاً من "المخرج المسرحي ناصرعبد المنعم، والمخرج خالد جلال، ومهندس الديكور حازم شبل، والناقد الدكتور جلال حافظ" هؤلاء من مصر، ومن المكرّمين العرب والأجانب في الدورة الثلاثين أيضاً: "سلطان البازعي (السعودية)، عواد علي (العراق)، محمد العامري (الإمارات)، Asiimwe Deborah (أوغندا)، وGiles Foreman (إنجلترا).