الأربعاء 25 سبتمبر 2024

سامسونج تطلق ساعة ذكية تكريما للرواد العرب في مجالات العلوم

ساعات جالاكسي

عرب وعالم26-8-2023 | 10:13

دار الهلال

أعلنت شركة سامسونج، أمس، عن إطلاق نسخة الساعة جالاكسي ووتش 6 كلاسيك أسترو، التي تمثل أول إصدار محدود من ساعات جالاكسي مخصص للمنطقة العربية.

وقالت الشركة، في بيان،  "إن الساعة تعد تكريما لإرث المنطقة لإسهاماتها العلمية والمبتكرة، لاسيما في مجال قياس الوقت وعلم الفلك والرياضيات"، لافتة إلى أن الساعة المستوحاة من المستكشفين وعلماء الفلك في المنطقة تعد تكريما لأولئك الرواد في مختلف مجالات العلوم.

وأوضحت أن هذه النسخة ستكون أيضا الأولى من عدة مجموعات أخرى محدودة الإصدار من الساعات، مشيرة إلى أنها تهدف عبر إطلاق الساعة الجديدة إلى ربط الماضي بالمستقبل، وتقدير الإنجازات التي قدمها رواد التاريخ بوصفها مصدر إلهام للمبتكرين اليوم.

ونوهت سامسونج إلى أن الساعة، ذات الإصدار المحدود، تتميز بتصميمها الفريد، كما جرى تزويدها بإطار أسود دوار يبلغ قطره 47 ملم، فضلا عن تميزها بإظهار المراحل القمرية والشمسية، بما يتيح للمستخدمين تتبع حركات الشمس والقمر من معصمهم مباشرة.

كما تم تضمين تعقيدات تعقب حركة الشمس كدلالة على الدور المركزي للشمس في الحسابات الفلكية بالاعتماد على الإسطرلاب، لتعكس رحلة الشمس اليومية من شروق إلى غروبها، حيث تم تصميم وجه الساعة بشكل يرمز إلى قدرات الإسطرلاب، واستوحى تصميم إطارها من العلوم الفلكية وتكاملها مع التقنية المتقدمة، بعد استلهامه من الآلة الفلكية القديمة التاريخية.