الأربعاء 15 مايو 2024

وصفات طبيعية لتنظيف المنزل بسهولة .. تعرفي عليها

19-2-2017 | 06:50

موقع purewow يستعرض لك مجموعة من الوصفات الطبيعة لتنظيف المنزل بسهولة .. ودون تكاليف المساحيق الباهظة الثمن وهي :

الخلطة الاولى:
لتنظيف دهون المطبخ على الأسطح والأرضيات

ضعي القليل من الخل الأبيض وقطرات الليمون والخل في لتر من الماء الفاتر ويوضع فى بخاخ ويرش ويترك قليلا ثم يمسح بإسفنجة نظيفة ثم بفوطة مبلله للتلميع.

الخلطة الثانية:
لتنظيف بقع دولاب المطبخ

لإزالة البقع من دولاب المطبخ خصوصاً بقع الزيت والمواد اللزجة وايضا الفواكه مثل الرُمان والتوت والكركديه وهي بقع لها خاصية التصبغ ، تُنظف بمحلول الليمون والخل فى بخاخ ويرش ويترك قليلا ثم يشطف بالماء جيدا.

الخلطة الثالثة:
لتنظيف الدهون من الشفاط والبوتجاز والفرن

 -يجب عليكِ أولا فك الشفاط والبوتجاز وأجزائه قبل التنظيف ونقع الأجزاء قليلا فى ماء ساخن.

-ثم أحضرى “ البيكنج صودا “ الحل السحرى لتنظيف الشفاط ، فقط ضعي مقدارا منها في إناء به ماء مغلى وصابون سائل وبللى الفرشاة بهذا الخليط وادعكى به الشفاط لإزالة أي بقع عليه وكذلك دهون البوتجاز والفرن.

-الخل أحد أساسيات التنظيف الرائعة التي تعمل على إزالة الدهون بسهولة،اعملي على إضافته على قليل من الماء وسائل المواعين وضعيه على الشفاط واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم ادعكى الشفاط بالسلكة وستجدينه نظيفا ولامعا وأخيرا نشفى الشفاط جيدا واتركيه يجف قبل تركيبه.

الخلطة الرابعة:
لتنظيف الثلاجة

نفصل الثلاجة اولا عن الكهرباء ثم نحضر فى إناء ماء فاترا ويوضع مسحوق الأوانى والقليل من الخل ونبدأ فى خلع كل أجزاء الثلاجة بعد إفراغها تماما ونبدأ بالدعك بإسفنجة نظيفة إلى ان ننتهى من كامل الأجزاء , تشطف الثلاجة بالماء والخل وتمسح بالماء النظيف بدون إضافات, ثم نبدأ بغسل اجزاء الثلاجة الداخلية بالماء الساخن المضاف إليه مسحوق الغسيل وندعكها جيدا وتشطف بالماء وتصفى وتجفف الثلاجة وأجزائها بفوطة جافة وترص وتشغل الثلاجة لمدة ساعتين فارغة قبل وضع أى شيء بداخلها.

الخلطة الخامسة:
لتنظيف الميكروويف

فى وعاء قابل لتحمل الحرارة ضعى ماء وخلا وضعيه فى الميكروويف لمدة دقيقة حيث يعمل البخار على إذابة الدهون والبقع داخل الميكروويف, ثم إفالى الكهرباء عن الميكروويف وإبدئي بالمسح بإسفنجة نظيفة مع قليل من الماء والخل بمسح الاجزاء الداخلية ومن ثم تجفيفه بفوطة جافة ونظيفة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air