الثلاثاء 14 مايو 2024

انطلاق ورش تعليم مبادئ رسم الكاريكاتير للطلاب الوافدين بالأزهر

جانب من ورش العمل

أخبار27-8-2023 | 19:24

دار الهلال

انطلقت، اليوم الأحد، أولى أيام فعاليات ورش عمل تعليم مبادئ رسم الكاريكاتير والبورتريه، التي نظمها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، وذلك على هامش ملتقى الأزهر الدولي الثاني للكاريكاتير والبورتريه، الذي يقام في الفترة من 27 إلى 31 أغسطس الجاري.

وتستهدف الورش الطلاب الوافدين الراغبين في تعلم رسم شخصيات كاريكاتيرية بأشكال ساخرة؛ لإضافة روح من الدعابة والتعبير عن القضايا التي تعوق المرأة وإنجازاتها في جميع المجالات من خلال تزويدهم بالأفكار والمهارات الفنية الدقيقة، ويتبع ذلك تطبيقات عملية لنماذج من رسومات الكاريكاتير، حيث يتمكن المتدربون في النهاية من تعلم مبادئ الرسم الكاريكاتيري والبورتريه.

وقام بتدريب الطلاب والطالبات في ورشة اليوم خبراء وفنانون متخصصون في الكاريكاتير والبورتريه.. فيما أكد مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب في نهاية فعاليات الورش التدريبية أنه سيتم تقييم الطلاب من خلال عقد اختبارات عملية لاختيار أفضل 10 طلاب للفوز بجوائز نقدية قيمة كل جائزة 1000 جنيه، بالإضافة إلى عرض لوحاتهم الفنية ورسوماتهم الكاريكاتيرية في المعرض المصاحب للملتقى الدولي الثاني للكاريكاتير والبورتريه.

 

Dr.Radwa
Egypt Air