الخميس 9 مايو 2024

في ذكري اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر.. سيد عيسوي يصور سلسلة أفلام «الحرب الأخيرة»

افلام الحرب الأخيرة

فن28-8-2023 | 19:25

ياسمين محمد

في ذكري اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر العظيمة يقوم المخرج سيد عيسوي بتصوير سلسلة أفلام تحت عنوان "الحرب الأخيرة"والتي تروي قصة الصراع العربي الإسرائيلي لأول مرة بطريقة محايدة تعتمد علي سرد الوقائع والاعتراف بالهزيمة في حرب 1967م ومناقشة أسبابها وكيف تحولت تلك الهزيمة الصدمة لنصر كامل في أكتوبر 1973م، ولأول مرة يتم تفنيد الادعاءات الإسرائيلية التي تصدرها للعالم بكل اللغات أن ما حدث في أكتوبر كان نصر لإسرائيل يفند الفيلم الحقيقة من وجهات النظر المختلفة بشكل محايد نسمع فيه الجانب الإسرائيلي والجانب المصري والعربي.

 

 تروي ذكري النصر من جديد بشكل مختلف ومتميز يعتمد فيه المخرج سيد عيسوي علي تقنية يدمج فيها فنون السينما المختلفة سواء التسجيلية أوالروائية من خلال مشاهد للزعيم جمال عبد الناصر والزعيم الراحل أنور السادات ومشاهد بطولية أخري لتختلط بالأحداث باللقطات الموثق التسجيلية لصناعة تلك السلسلة الفيلمية.


الجدير بالذكر أن الفيلم يواكب خمسون عاما علي حرب أكتوبر الذي تحتفي به إسرائيل هي الأخري علي الجانب الأخر وتنتج أمريكا فيلم "جولدا" الذي يحكي عن جولدا مائيررئيس وزراء إسرائيل في توقيت حرب أكتوبر والمقرر عرضه في أغسطس هذا العام .. فيأتي الرد سريعا من صناع فيلم "الحرب الأخيرة" ويرون الرواية بشكل محايد يعكس الانتصار المصري والبطولة علي لسان أعدائها..

Egypt Air