الجمعة 27 سبتمبر 2024

سقوط أخطر لص سيارات بمدينة نصر

5-10-2017 | 14:32


تمكن رجال مباحث القاهرة، اليوم الخميس، من ضبط أخطر لص سرقة أموال من داخل السيارات بأسلوب كسر الزجاج، بعد ارتكابه 5 وقائع سرقة بإجمالي 616 ألف جنيه بمدينة نصر.

تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بلاغًا من فهد عمر، 62 سنة، تاجر، يحمل إحدى الجنسيات العربية، بأنه عقب قيامه بصرف مبلغ مالي 500 ألف جنيه من بنك كريدي أجري كول فرع أبو داود الظاهري بدائرة القسم، وتوجهه إلى شارع عباس العقاد وترك سيارته أمام الحديقة الدولية وبداخلها المبلغ المالي، وعقب عودته اكتشف كسر زجاج السيارة وسرقة المبلغ المالي، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وأمكن التوصل، بإجراء التحريات وجمع المعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من المعز حمدون، 38 سنة، سوداني الجنسية، وياسر عوض، 52 سنة، سوداني الجنسية.

وتمكنت القوات عقب تقنين الإجراءات من استهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما حال استقلالهما السيارة رقم "هـ س ق 427" ماركة "BYD" مستأجرة من معرض سيارات، وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيداها واعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب التتبع وكسر الزجاج باستخدام "بوجيه".

واعترفا المتهمان بتكوينهما تشكيلًا عصابيًّا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات المواطنين بأسلوب "التتبع من أمام البنوك وكسر زجاج السيارات"، وارتكاب  4 حوادث سرقات من داخل السيارات بذات الأسلوب بإجمالي مبالغ قدرها 616 ألف جنيه. 

وتم بإرشادهما ضبط مبلغ 57 ألف جنيه من متحصلات الواقعة الأولى بمسكن الثاني، وأضافا قيامهما بتحويل باقي المبالغ المالية إلى ذويهما بدولة السودان، وباستدعاء المجني عليهم اتهموهما بالسرقة.

وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.