الثلاثاء 7 مايو 2024

لربات البيوت.. 5 خطوات بسيطة لسداد ديونك والتخلص من عبئها

لسداد ديونك

سيدتي29-8-2023 | 01:31

فاطمة الحسيني

تشكو بعض ربات البيوت من الديون المالية المتراكمة عليهن والتي  تثقل كاهلهن، جراء كثرة الأعباء الحياتية والفشل في ضبط ميزانية الأسرة.. الأمر الذي يضعهن في مأزق لعدم معرفة الطريقة المثلى لسداد ما اقترضوه من أهل وأصدقاء دون التورط في سلف جديدة..

 وفي السطور التالية نقدم لكي أهم النصائح الاقتصادية التي تساعدك على سداد ديونك وعدم شعورك بالعجز المادي، وفقاً لما نشر على موقع " real simple"....

  • يجب تصنيف الديون حسب الأهمية والقرب في موعد السداد، مع العلم أن لا تقوم ربة البيت بالبذخ والإنفاق المتزايد بتلك الأموال، بل تستخدمها في حدود الحاجة فقط، وأن تشرك أبنائها في تلك الأزمة وتعلمهم جيداً أن تلك الأموال من أجل سد عجز محدد لا غير.
  • عند اقتراضك من البنوك أو الجهات المعنية بالاقتراض، لابد من تسديد المبلغ الأدنى على الأقل لكل دين في الوقت المناسب، ودفع الديون ذات النسبة الأعلى للفائدة أولاً، لتجنب تشويه سمعتك كعميل لديهم.
  • يجب احتساب نفقاتك الشهرية بشكل مفصل، لتحكمك في التقشف من خلالها.
  • من الممكن أن تتعلم ربة البيت بعض المهام التي توفر لها من ميزانية الأسرة، لضمان سداد ما عليها من ديون، مثل تعليم خياطة الملابس أو قص شعر الأطفال، أو بعض إصلاحات الأدوات والأجهزة المنزلية، كي يكون هناك فائض يستغل في دفع الديون.
  • من الممكن استغلال تلك الأزمة المادية، في محاولة تحسين دخلك، من خلال بعض المهام التي تقومين بها من منزلك، مثل الأعمال اليدوية أو الطهي، أو بعض المهام عبر الانترنت، وكذلك على جميع أفراد الأسرة المشاركة في بعض الأعمال التي تزيد من الدخل وتحسنه، وتسهل سداد ما عليهم بشكل أسرع.

 

 

Egypt Air