الأربعاء 26 يونيو 2024

احذري.. هذه الأشياء يجب إزالتها من الفريزر

لترتيب الفريزر

سيدتي29-8-2023 | 01:31

فاطمة الحسيني

تعمل بعض ربات البيوت على تكديس الفريزر الخاص بها، بالكثير من المنتجات الغذائية والمشروبات والفواكه واللحوم، دون إدراك منها أن هناك بعض الأشياء التي قد تتعرض للتلف أو لبعض العلامات الدالة على ضرورة إزالتها، وفي السطور التالية  نستعرض أهم الأشياء التي يجب إزالتها من الفريزر فور تلفها وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee".

  • مكعبات الثلج ذات الرائحة الكريهة:

فبمجرد أن تمتص مكعبات الثلج الروائح من حولها، لابد من إلقائها على الفور وإعادة ملئها من جديد، والأفضل تخزين مكعبات الثلج في أوعية بلاستيكية ذات غطاء.

  • اللحم المذاب:

يمكن أن يكون الاحتفاظ بكمية من وجبات الدجاج أو اللحوم المجمدة في متناول اليد أمرًا موفراً لكل ربة بيت، ولكن إذا لم يتم ضبط الفريزر على درجة تجمد مثالية، حيث يؤدي  التجميد غير المناسب لإذابة اللحم ويجعله أكثر عرضه للالتقاط البكتريا التي تصيبنا بالأمراض حين تناوله.

  • عدم تنظيف الفريزر :

يؤدي إهمال ربة البيت لتنظيم الفريزر وترتيبه مرة واحدة على الأقل شهرياً، والتخلص بشكل دوري من بقايا الطعام إلى تعرضه للتلف.

  • تخزين القهوة إلي أمد طويل:

يمكن أن يحافظ تخزين القهوة في الفريزر على مذاقها الطازج لفترة من الوقت، ولكن لابد من الوضع في اعتبارك المدة المحددة بحيث لا تتعدى ال3 أشهر، حتى لا تمتص الرطوبة والمذاق والروائح.

  • الألبان المغطاة بالثلج:

سواء كانت الآيس كريم أو الزبادي أو الحليب، فإن منتجات الألبان لن تصمد لأكثر من شهر إلى ثلاثة أشهر في الفريزر الخاص بك، حتى لا يتأثر قوامها، وتصبح أكثر تفتتًا مما كانت عليه عندما كانت طازجة.