الخميس 20 يونيو 2024

«قائد تشكيل الفهود السوداء» يكشف حقيقة مشاركة روسيا في الضربة الجوية بحرب أكتوبر

5-10-2017 | 14:48

كشف اللواء طيار أحمد كمال المنصوري، قائد تشكيل الفهود السوداء في حرب السادس من أكتوبر، والملقب بـ«الطيار المجنون» حقيقية مشاركة الطيارين السوفييت في حرب العبور وتوجيه أول ضربة جوية.

 

ونفى قائد تشكيل الفهود السوداء لـ«الهلال اليوم» مشاركة القوات الجوية السوفييتية في حرب السادس من أكتوبر، مؤكدًا أن دور روسيا اقتصر على مد الجيش المصري بالسلاح والصواريخ والأسلحة المتنوعة، أما الحرب خاضها طيارون ومقاتلون مصريون.

 

ونشر موقع «روسيا اليوم» فيديو يظهر لأول مرة المساعدة التي قدمتها الطائرات  السوفييتة لمصر في حرب أكتوبر، كما يدعي الفيديو المتداول.

 

ويوضح الفيديو قيام طائرات "ميغ – 25" السوفيتية باستطلاع الأراضي الإسرائيلية وتصويرها، قائلة إن هذه الطائرات مجهزة بأقوى المعدات وتستطيع التحليق على ارتفاعات عالية تعجز الدفاعات الإسرائيلية عن استهدافها.

 

وأكد «الطيار المجنون»- كما لقبه الإسرائيليون- أن الرئيس السادات طرد 18 ألف خبير روسي من مصر عام 1972، قبل الحرب بعام.

 

ولفت إلى أن جميع الطيارين الروس غادروا مصر قبل طرد الخبراء الروس بفترة وجيزة ولم يكن لهم أي دور في تلك الحرب الطاهرة، مشيرًا إلى أن الرئيس السادات كان يريد أن يحارب بالمصريين لأنهم أولى ببلدهم والقادرون على تحريرها.

 

وطالب «المنصوري» بعدم الانجراف وراء الشائعات المغرضة التي من هدفها ضرب العلاقات مع روسيا خاصة بعد استرجاع العلاقات المصرية الروسية مرة آخرى لطبيعتها، مؤكدًا أن ناشر الفيديو مغرض يهودي يريد إفساد العلاقات بين البلدين وإثارة البلبة، مشيرًا إلى أن السوفييت لن ينسو لنا أنهم مولوا بناء السد العالي الذي  امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن تمويله ثم طردنا خبرائهم قبل انطلاق الحرب بعام، فتجد غصة في نفس الروس بعد واقعة الرئيس السادات الشهيرة.

 

وشدد على ضرورة توخي الحذر في التعامل مع الشائعات المنشورة، لأن هدفها ضرب علاقات مصر الخارجية وتشوية صورته أمام المجتمع الدولي، مثلما حدث مع الولايات المتحدة الأمريكية وقطع المعونة خلال الفترة الأخيرة رغم علاقتنا القوية بإدارة الرئيس الأمريكي دونال ترامب، ناهيك من توتر العلاقات المصرية الإيطالية، محذرًا المصريين من الوقوع في مخططات الذريعة التي تهدف لضرب العلاقات الخارجية.

 

وأكد أن هناك مخططات تجرى من أجل إفشال عودة العلاقات مع روسيا واستئناف الرحلات الجوية والسياحية إلى القاهرة مرة آخرى.

 

وقال إن مصر تنوع سلاحها الآن وهذا مهم جدًا للعسكرية المصرية، ويرفع من كفاءة جيشنا القتالية وسط منطقة ملتهبة بالأحداث المتصارعة، مؤكدًا أن روسيا ستسلمنا صفقة أسلحة جديدة سيعلن عنها أكتوبر القادم، لافنًا إلى ما يحدث هو شائعات مغرضة من الصهاينة أو أهل الشر.