السبت 11 مايو 2024

طلاب الثانوية العامة ينهون اليوم امتحانات الدور الثاني

صورة أرشيفية

تحقيقات29-8-2023 | 10:53

محمود غانم

ينهي طلاب ثانوية عامة دور ثان اليوم امتحاناتهم، حيث يؤدي الطلاب في اليوم الأخير، مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، ومادة الاستاتيكا لشعبة الرياضيات، فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية مادة الفلسفة والمنطق، ليوضع في تمام الساعة 12م ظهر اليوم النقطة الأخيرة في ثانوية عامة 2023.

 

ويؤدي طلاب الدور الثاني امتحاناتهم أمام 277 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإن نحو 118 ألف طالب وطالبة، يحق لهم دخول امتحان الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام، في مختلف المواد.

 

على مدار 10 أيام عقدت فيها امتحنات ثانوية عامة دور ثان 2023، تابع الدكتور رضا حجازى،وزير التربية والتعليم، الإمتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية، ووجه الوزير، بالتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى، وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.

 

ومن المقرر بدء تنسيق المرحلة الثالثة؛ بعد إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني، ويتضمن تنسيق المرحلة الثالثة الطلاب الناجحين في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، بالإضافة إلى الطلاب الذين لم يتمكنوا من المشاركة بأعمال تنسيق المرحلتين الأولى والثانية للقبول بالجامعات بسبب انخفاض المجموع الكلي الحاصلين عليه بنتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الأول، وهم: «الحاصلون على أقل من 250 درجة للشعبة العلمية (رياضة- علوم)، وللشعبة الأدبية أقل من 238 درجة».

 

وكان مكتب التنسيق الإلكتروني قد أنهى توزيع نحو (453949) طالبًا في المرحلتين الأولى والثانية لـ تنسيق الجامعات 2023 خلال أسبوعين فقط من بدء العمل؛ ليتم توزيع باقي الطلاب بـ تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

 

في سياق متصل ، أغلق أمس الاثنين ،موقع التسجيل الإلكتروني لمرحلة تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر في حدود النسبة المقررة  10%،وكان تم البدء لهذه المرحلة الخميس 24أغسطس ، عن طريق الموقع الالكتروني  على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

Dr.Radwa
Egypt Air