السبت 11 مايو 2024

تعليم الإسكندرية: القيادة السياسية تضع التعليم الفني على رأس قائمة الأولويات

مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد

محافظات29-8-2023 | 21:15

قال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، إن القيادة السياسية تضع التعليم الفني على رأس قائمة الأولويات لكونه قاطرة التنمية لمصر المستقبل لتخريج فني ماهر محب لوطنه مبتكر مواكب للتكنولوجيا بما يتوافق مع سوق العمل المحلي والعالمي.

جاء ذلك خلال اجتماع أبوزيد، اليوم الثلاثاء، مع علي عبد الحافظ مدير وحدة النهضة بالوحدة الفرعية للتعليم والتدريب المزدوج باتحاد الصناعات المصرية، بحضور حسين الأسيوطي مدير وحدة النهضة ببرج العرب.

وأكد مدير المديرية، اهتمام القيادة السياسية وأجهزة الدولة بالتعليم الفني وخصوصًا التعليم والتدريب المزدوج .. مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بإنشاء العديد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز التي تمنح الطلاب شهادات دولية في شتى التخصصات والمجالات، كما يتم تدريس منهج الجدارات بمدارس التعليم الفني لربط الدراسة النظرية بالتطبيق العملي الميداني وربطه باحتياجات سوق العمل.

وأشار إلى أن هذه الاجتماعات تأتي في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف الاهتمام بالتعليم الفني بشتى نوعياته (زراعي وصناعي وتجاري وفندقي ومزدوج) ومتابعة انضمام خريجي التعليم المزدوج للعمل بالشركات والمصانع وفقًـا لتخصصاتهم.

 

Dr.Radwa
Egypt Air