الثلاثاء 14 مايو 2024

جامعة الإسكندرية تكثف استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

جانب من الاجتماع

محافظات30-8-2023 | 12:46

دار الهلال

أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوه، ضرورة تكثيف استعدادات الكليات لاستقبال العام الدراسي الجديد (2023 - 2024)، وإنهاء كافة أعمال الصيانة قبل بدء الدراسة في 30 سبتمبر المقبل.

وقال قنصوه -خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الجامعة- إنه تم إنهاء كافة أعمال الصيانة بالمعامل والمُدرجات والقاعات الدراسية والمباني، والمدن الجامعية، والمكتبات، والعيادات الطبية بالكليات، وتوفير وسائل السلامة والأمان بكافة المنشآت الجامعية؛ حفاظًا على الأرواح والمنشآت.

ووجه بضرورة الانتهاء من توزيع الكارنيهات الخاصة بتلقي الخدمات الصحية والعلاجية للعاملين بالجامعة، والخاصة بتطبيق منظومة التأمين الطبي بالتعاون مع شركة مصر للتأمين، والتي تتضمن الكشف الطبي والتحاليل والأشعات والأدوية والعلاج بالمستشفيات والعمليات وغيرها.

وتابع أن الجامعة تتكفل بسداد الاشتراكات دون أي خصم إضافي من مرتبات العاملين بها، وتشكيل لجنة لدراسة تطوير الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على توفير خدمات طبية وعلاجية للعاملين. 

وفي السياق، وافق المجلس -خلال الاجتماع- على ضم عضويات من الداخل والخارج بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة، كما وافق على التعاون مع جامعات ويسترن أونتاريو بكندا بمجال البحث، وبرمنجهام بالمملكة المتحدة، وكوت دازور بفرنسا بمجال البحث، واليرموك بالأردن، ودرنة بليبيا وجامعتي الموصل والمستقبل بالعراق.

كما وافق المجلس على قبول التبرع المقدم من "علاء محمد نصير" وهو عبارة عن 4 أجهزة تنفس صناعي بقيمة مليون و800 ألف جنيه لقسم الطب الحرج، والتبرع المقدم من مؤسسة "محمد رجب للتنمية الاجتماعية" وهو عبارة عن منظار قولون بقيمة مليون و48 ألف جنيه، والتبرع المقدم من شركة "الغرابالي" وهو عبارة عن جهاز موجات فوق صوتية بمشتملاته بقيمة مليون و950 ألف جنيه لحجرة الموجات فوق الصوتية بقسم أمراض القلب والأوعية الدموية بالمستشفى الرئيسي الجامعي.

ووافق المجلس على ترقية 23 عضو هيئة تدريس، و14 لوظيفة أستاذ، و12 لوظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 18 مدرسًا، ومنح 78 درجة دكتوراه، و208 درجات ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

Dr.Radwa
Egypt Air