الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بدفع العمل بمنظومة تقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي الدولة

محافظ أسيوط

محافظات30-8-2023 | 13:03

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد، مسئولي المحافظة ورؤساء القري والمدن بدفع وتيرة العمل بمنظومة تقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة خاصة مع الاهتمام الذي توليه الدولة لهذا الملف ، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين منهم.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم مع أحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة والذي تم خلاله بحث آخر المستجدات بشأن سير العمل بالمنظومة واستعراض أعداد العقود التي تم الانتهاء منها وتسليمها خلال الفترة الماضية، وما تم البت فيه من الطلبات والإجراءات التي تم تنفيذها سواء الفحص أو المعاينات أو التقييم الفني أو التسعير أو غيرها لتقنين تلك الأوضاع وتحصيل مستحقات الدولة بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن. 

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة استكمال الإجراءات اللازمة لتحرير العقود لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة والتيسير عليهم لتسليمها للمستفيدين من المواطنين بعد موافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون لاسترداد حق الشعب .

وأشار إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية وغيرها وذلك لإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة دون تهاون.

وكلف المحافظ بفحص طلبات التقنين من خلال لجان المعاينة بمنتهى الشفافية والنزاهة ومتابعة باقي إجراءات إنهاء تقنين أوضاع اليد على أراضي أملاك الدولة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة تنفيذا لأحكام القانون واللائحة التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

Dr.Radwa
Egypt Air