الخميس 23 مايو 2024

بعد النجاح الكبير.. «القيد» يشارك فى أيام فاجا المسرحية بتونس

فريق عرض القيد في تونس

ثقافة1-9-2023 | 14:53

همت مصطفى

تلقت مؤسسة «س للثقافة والإبداع»، دعوة لتقديم العرض المسرحي «القيد» لفرقة أناكوندا المسرحية بقنا في الدورة العاشرة من مهرجان أيام فاجا العربية للمسرح دورة الفنان أحمد الكشباطي بمدينة باجة في دولة تونس خلال الفترة من 1 الى 7 سبتمبر الحالي، وذلك للنجاح الكبير الذي حققه العرض خلال مشاركته الحالية في مهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي بمدينة طبرق في تونس.

قال هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المؤسسة:« إن النجاح الكبير الذى حققه عرض القيد جذب إليه مديري المهرجانات الراغبين في مشاركة العرض خلال فعالياتهم وخلال تواجد الوفد المصري في تونس» .

وقد تم الاتفاق مع المخرج صفوان الكشباطى مدير مهرجان ايام فاجا المسرحية لتقديم العرض المصري للجمهور التونسي في باجة ضمن فعاليات المهرجان الذي يشارك فيه عدد من الدول العربية وهي تونس والعراق والمغرب وموريتانيا وفلسطين وسلطنة عمان والجزائر وليبيا.

 وأضاف هيثم الهوارى: أن الوفد المصري يتوجه بالشكر للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية،  والإعلامي  مصطفى بكري ود. إيمان نجم رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية على دعمهم الكبير لمشاركة الفرقة في المهرجانات التونسية.

عرض «القيد» : يدور عن العادات والتقاليد في صعيد مصر وبطولة عبد الرحيم عطا، عبد الرحمن عطا، يوسف محمد، مدحت محمد، محمد فارس، خالد على، كارم عطا، سيف هيثم، وائل ربيع من تأليف وإخراج محمد موسى .