الخميس 9 مايو 2024

محمد فرج الله عبد الكريم وكيل المؤسسين: جامعة العاشر من رمضان «تحت التأسيس» قلعة علمية عصرية لخدمة المجتمع

محمد فرج الله عبد الكريم

أخبار31-8-2023 | 10:44

دار الهلال

الجامعة حاصلة على قرار من رئيس الجمهورية وسيتم إنشائها على مساحة 50 فدانًا

“محمد فرج الله عبد الكريم” وكيل المؤسسين بجامعة العاشر من رمضان، أحد أبناء الوطن المخلصين الذين يعشقون تراب هذا الوطن العريق. يثبت في كل لحظة أنه شخصية وطنية من الطراز الأصيل، حيث استجاب سريعًا لمناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي للوقوف مع الدولة المصرية.

يحلم «محمد فرج الله عبد الكريم» بوطن جديد في جمهورية جديدة يكون لها أهمية على الخريطة العالمية، معتبرًا دعوة الرئيس السيسي خطوة إيجابية للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص نحو عملية البناء والتطوير، فالجميع أبناء هذا الوطن.
قال «محمد فرج الله عبد الكريم» وكيل المؤسسين بجامعة العاشر من رمضان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل مجهودًا كبيرًا للارتقاء بالوطن ووضعه في مصاف الدول المتقدمة من خلال انشاء الكثير من المشروعات التنموية والخدمية التي تحقق نقلة حضارية كبيرة.
وأضاف «فرج الله» أن دعوات الرئيس السيسي للمستثمرين للمشاركة في عمليات البناء والتطوير والاستثمار هي الخطوة المهمة لجذب استثمارات جديدة وفتح المجال للقطاع الخاص.
وأشار وكيل المؤسسين بجامعة العاشر من رمضان، إلى أن التعليم الجامعي الخاص في مصر يشهد حالة متقدمة جدًا نظرًا لما يقدمه من تعليم راق وتقديم خريجين للمجتمع يتميزون بالكفاءة العالية، مما يجعل سوق العمل مفتوح أمامهم على مصراعيه.


وأكد أن التعليم الجامعي الخاص يخطو بخطى كبيرة في مصر، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالتعليم سيجعل الجامعات الخاصة لها مستقبلًا كبيرًا نظرًا لما تقدمه من تعليم متميز وتخريج طلاب بمستوى تعليمي وفقًا لأسس عالمية لمواكبة التطورات في جميع المجالات، لذا كانت قرارات الرئيس السيسي بإنشاء جامعات جديدة يرجع لإيمانه بأن التعليم هو البداية الحقيقية للجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن الدولة تسعى لإعادة بناء شخصية مصرية قوية علميًا وتعليميًا.

هل نستطيع القول أن حلم الشعب المصري بوجود منظومة تعليمية عالمية يتحول إلى حقيقة؟

الإجابة بكل بساطة، هي نعم.. الحلم أصبح حقيقة، فاهتمام الرئيس السيسي بالتعليم وإنشاء جامعات جديدة يؤكد أننا أصبحنا على الطريق الصحيح، وأن التعليم المصري سيكون له مكانة كبيرة، وستتحول الجامعات المصرية إلى جامعات لها سمعة عالمية بفضل إنجازات الدولية بقيادة الرئيس السيسي، الذي لا يتوانى لحظة واحدة عن تقديم كل المساعدات للارتقاء بالعملية التعليمية، وتطوير القطاع التعليمي ليصل إلى العالمية.

جامعة العاشر من رمضان ترفع شعار منظومة تعليمية حديثة لخدمة الوطن» 

تعتبر جامعة العاشر من رمضان «تحت التأسيس» من المنظومات العلمية الجديدة التي يستعد مؤسسوها لتصبح صرحًا تعليميًا كبيرًا لخدمة الوطن، وهدفهم من وراء هذا المشروع أن يقفوا وراء الدولة المصرية، ورفع شأنها من خلال تعليم حديث يعود بالنفع على الوطن وأنباءه.
وتحدث محمد فرج الله عبد الكريم، وكيل مؤسسي جامعة العاشر من رمضان «تحت التأسيس» قائلًا: إن المؤسسين حاصلون على قرار من رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة العاشر من رمضان، ومقرها مدينة العاشر من رمضان، وسيتم إنشاؤها على مساحة 50 فدانًا.
وأضاف وكيل مؤسسي جامعة العاشر من رمضان «تحت التأسيس» أن الجامعة ستكون صرحًا تعليميًا كبيرًا، وأنها ستضم معامل بحثية حديثة للارتقاء بالبحث العلمي ورفع مستوى التعليم، لافتًا إلى أن هناك بروتوكول تعاون وتوأمة علمية مع جامعة «مارا» بماليزيا، لتبادل الخبرات والدراسات.
وقال «فرج الله»  إن الطالب الي يدرس بجامعة العاشر من رمضان سيجد كل شئ حتى في إجازته، حيث سيتم توفير كافة الإمكانيات الترفيهية، وتوفير وجبات غذائية ونواد رياضية وبيت للطلبة وآخر للطالبات.
وعن الرسوم الجامعية، أكد «فرج الله» أنه سيكون هناك تسهيلات كبيرة وستكون الرسوم في متناول الجميع، مشيرًا إلى أن الربح ليس في تفكير المؤسسين كما يتم في الجامعات الأخرى المعروفة بمصروفاتها الباهظة.

خدمة المجتمع

وعن خدمة الجامعة للمجتمع، قال وكيل المؤسسين، إن الجامعة سيكون لها دور كبير جدًا في خدمة المجتمع، من خلال تقديم القوافل الطبية في جميع التخصصات للمواطنين بالمجان، وكذلك المساهمة في محو الأمية بالعزب والنجوع، بالإضافة إلى تقديم خدمة العلاج الطبيعي للمرضى، وغيرها من الخدمات التي ستكون جميعها بالمجان، لافتًا إلى أن خدمة المجتمع من أهم أولويات الجامعة التي يؤمن بها مؤسسوها، معتبرين أن هذا العمل من الأعمال المهمة التي سترقى بالمجتمع والمواطنين، مؤكدًا أن إنشاء جامعة العاشر من رمضان يمثل إضافة هامة للتعليم العالي في مصر، حيث ستسهم في توفير فرص تعليمية متميزة وتعزيز البحث العلمي، مما يساهم في تطوير المجتمع ورفع مستوى التعليم في البلاد.

“فرج الله” يوجه التحية للرئيس السيسي”

ووجه رجل الأعمال ووكيل مؤسسي جامعة العاشر من رمضان «تحت التأسيس» محمد فرج الله، تحية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه البالغ بمصر الحديثة، وتشجيعه للجامعات الجديدة، ووقوفه بجانبها للارتقاء بالعملية التعليمية.

Dr.Radwa
Egypt Air