السبت 22 يونيو 2024

تعاون بين جامعة السويدي للتكنولوجيا ورواد الصناعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل

جامعة السويدي للتكنولوجيا

أخبار31-8-2023 | 14:25

دار الهلال

أعلنت جامعة السويدي للتكنولوجيا - بوليتكنك مصر، شراكاتها الاستراتيجية مع عدد من رواد الصناعة؛ لتلبية الجانب العملي من نظام البوليتكنك المعتمد بالجامعة والذي يستحوذ على 60% من المقررات الدراسية، بما يساهم في تخريج طلاب على استعداد تام للالتحاق بالوظائف وتلبية متطلبات سوق العمل محليًا ودوليًا.

وذكرت الجامعة - في بيان اليوم الخميس - أنها تعد أول جامعة في مصر تمهد الطريق للتوظيف محليًا ودوليًا، مؤكدًا إتمام كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، بما في ذلك توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية مع مجموعة متنوعة من رواد الصناعة وهم: مجموعة السويدي إلكتريك، وأورنج مصر، وسكاس للبناء والتشييد (SCAS)، وإم سي في لصناعة وسائل النقل (MCV)، ومجموعة بنية للتكنولوجيا، إلى جانب شركة إكو أسوشياتس للمقاولات والخدمات الهندسية (Eco Associates)؛ لتوفير فرص التدريب العملي والمصانع مما يؤهل طلاب الجامعة للتوظيف بعد التخرج.
وأوضحت أنه تم تنظيم مجموعة من الندوات عبر الإنترنت لتعريف الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة بنظام البوليتكنك، وإجراءات التقدم للجامعة ومتطلبات الالتحاق، بجانب فتح أبواب المبنى الإداري للجامعة أمام الطلاب وأولياء أمورهم للاستماع لاستفساراتهم والإجابة عن كل أسئلتهم فيما يخص برامج الجامعة ونظامها ومنحها ومتطلبات الالتحاق بها.
من جانبها.. قالت الرئيس التنفيذي لشركة (ED TECH) حنان الريحاني - في تصريح اليوم - إن جامعة السويدي للتكنولوجيا تحرص على توفير المعرفة والتدريب العملي للطلاب منذ اليوم الأول لالتحاقهم ببرامجها، حيث وقعت مجموعة من الشراكات الاستراتيجية مع رواد الصناعة، والتي ستوفر الجامعة بموجبها تدريب عملى خلال السنوات الدراسية بمعامل ومصانع ومقار شركائنا، كما تقدم الجامعة مجموعة من المنح الدراسية تصل لـ100%.
وأضافت أن باب التقدم ما زال مفتوحًا أمام كل الراغبين في الالتحاق بالجامعة، كما تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الدفعة الأولى في المبنى الملحق في قلب الصناعة المجهز على أعلى مستوى لخدمة الطلاب، على أن ينتقلوا للمبنى الرئيسي في نوفمبر المقبل؛ لتخريج جيل جاهز للتوظيف مباشرة عقب الحصول على الشهادتين التي تقدمهما الجامعة وهما: شهادة اعتراف دولية من جامعة أميتي الدولية، وبكالوريوس التكنولوجيا الهندسية "B. Tech" المعتمد؛ وذلك وفقًا للقرار الجمهوري باعتماد الجامعة والمصدَّق من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
وتنتهج الجامعة في اختيارها للطلاب الملتحقين نهج الاعتماد على مهارات المتقدم ومدى نبوغه ورغبته في مجال التخصص؛ لإيمانها الراسخ بأن اقتصاد المعرفة والتنمية الصناعية يعتمدان في الأساس على الكفاءات والمواهب، الأمر الذي سيساهم في تخريج جيل قادر على تلبية احتياجات ومتطلبات السوق محليًا ودوليًا، وكذا بناء الاقتصاد الرقمي في مصر ودفع عجلة نموه قدمًا.

الاكثر قراءة