الجمعة 10 مايو 2024

البديوي : دول مجلس التعاون الخليجى تؤكد دعمها لليمن فى ظل الشرعية الدستورية

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى جاسم محمد البديوي

عرب وعالم31-8-2023 | 17:30

دار الهلال

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى جاسم محمد البديوي : إن دول مجلس التعاون تدعم وتساند الجمهورية اليمنية في ظل الشرعية الدستورية ممثلة فى مجلس القيادة الرئاسي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليمنى الدكتور معين عبدالملك سعيد اليوم الخميس فى عدن، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى.

وتم خلال اللقاء بحث آخر تطورات الأوضاع الاقتصادية في اليمن والدور الكبير الذي تقوم به الحكومة اليمنية لتعزيز الأمن والاستقرار، واستعراض ما أكدت عليه القمم الخليجية بشأن الشراكة الإستراتيجية بين مجلس التعاون الخليجى واليمن وتحقيق السلام والحفاظ على وحدة اليمن وسيادته لما يمثله من عمق إستراتيجي وعامل استقرار في المنطقة.

وأكد البديوى حرص دول مجلس التعاون ال على دعم اليمن الشقيق وتحقيق الاندماج بين الاقتصاد اليمني والخليجي في جميع المجالات والحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216، إدراكًا من دول مجلس التعاون الخليجى لأهمية تحقيق تطلعات أبناء الشعب اليمني الشقيق في الوصول إلى السلام المنشود وبما يحفظ لليمن أمنه واستقراره، بما له انعكاسات على الاستقرار في المنطقة.

Dr.Radwa
Egypt Air