الأحد 12 مايو 2024

حملات تموينة موسعة بمدينة الغردقة في البحر الأحمر

رئيس مدينة الغردقة يؤكد على استمرار الحملات التفتيشية الأسبوعية على المحلات لمتابعة الأسعار و التأك

محافظات1-9-2023 | 17:29

عمرو فارس

أكد  اللواء ياسر محمد حماية رئيس مدينة الغردقة، استمرار الحملات التفتيشية الأسبوعية على المحلات لمتابعة الأسعار والتأكد من سلامة وجودة الأغذية حيث قامت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة  حملة التفتيش على عدد ١٤ محلات في نطاق حي جنوب عبارة عن مطاعم، كافيهات، سوبر ماكت، محل لبيع الملابس، محل بيع أحذية، ومحلات لبيع حلويات، وبازار وذلك لمتابعة الأسعار  والتأكد من سلامة الأغذية و مصادرها ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمى.

وأسفرت الحملة على عمل عدد ٢ محضر لعدم وجود شهادة صحية، ٤ محضر عدم الإعلان عن الأسعار، وأعدمت اللجنة ٥ كيلو فول سوداني، ٢ كيلو كاجو، ٢ كيلو مقبلات ومكسرات لتغيرها في الخواص الطبيعية.

 ونبهت الحملة، المحلات التي تعمل من دون ترخيص أو تصاريح إشغال التوجه لحي جنوب لتوفيق أوضاعها  وتلافي جميع الملاحظات كالاشتراطات البيئة بعدم وجود حاويات قمامة تفتح بالقدم محكمة الغلق، وعدم استخدام الأكياس البلاستيك، وملاحظات الأمن لصناعي لعدم وجود تقارير حماية مدنية وعدم استيفاء أية اشتراطات للأمن الصناعي والسلامة المهنية.

نفذت الحملة التفتيشية  بكلا من عضو من الطب البيطري، التموين، الأمن الصناعي، تراخيص جنوب،  تحت إشراف مدير عام اللجان والمجالس بالمدينة.

وجاء ذلك، تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بضرورة تنفيذ حملات مكثفة للرقابة على منشآت بيع وتداول الأغذية ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية بمحيط كل مدن المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air