الأربعاء 15 مايو 2024

برنامج «لقطة» للموبايل سينما يختتم تدريباته لتمكين الشباب وذوي الإعاقة

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال1-9-2023 | 22:06

لطفي السقعان

اختتم برنامج (لقطة) للموبايل سينما، اليوم، مرحلته الأخيرة، والذي استهدف تدريب المشتركين على الدليل التدريبي وتأهيلهم للعمل بمراكز الشباب، وخلق كوادر لوزارة الشباب والرياضة للعمل على استدامة المشروع.

وبدأت فعاليات المرحلة الأخيرة  خلال الفترة من 28 إلى 31 أغسطس 2023، لتدريب دفعات جديده في مراكز الشباب لخلق مجموعة من الكوادر التدريبية والقيادات الشبابية من ذوى الإعاقة للتعبير عن قضاياهم وتسهيل عملية دمج وتمكين ذوى الإعاقة ليصبحوا صناع أفلام للتعبير عن قضاياهم.

الجدير بالذكر أن نتاج المراحل (الأولى والثانية والثالثة) من البرنامج سيتم عرضها في احتفالية كبري إلي جانب تسليم شهادات التخرج لخريجين البرنامج وعرض مجموعه من الأفلام خلال فترة البرنامج من 2020 حتى 2023.

وجاء ذلك، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب و الرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتعليم المدني من خلال الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، من أجل تمكين الشباب لمكافحة ظواهر العنف المختلفة التي تتعرض لها المرأة والأطفال، ودمج ذوي الإعاقة وقضايا السكان.