الأربعاء 15 مايو 2024

بعد انضمام مصر.. أبرز المعلومات عن منظمة «GpE» الرائدة في مجال التعليم

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات3-9-2023 | 18:23

محمود حمدي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انضمام مصر رسميًا للشراكة العالمية للتعليم "GPE"، بعد النجاح في تطوير نظام التعليم.

 

الشراكة العالمية للتعليم  "GPE"

 

تعد الشراكة العالمية العالمية للتعليم، منظمة دولية تركز على إشراك جميع الأطفال في التعليم الجيد، يعمل البرنامج مع الجهات المانحة والبلدان النامية والمنظمات الدولية والمؤسسات والقطاع الخاص ومنظمات المعلمين ومنظمات المجتمع المدني.

تعمل المنظمة على حشد الشراكات والاستثمارات التي من شأنها إحداث تحول في أنظمة التعليم في البلدان ذات الدخل المنخفض.

تعمل المنظمة على تحقيق خمس مؤشرات رئيسية هي:( تحسين خطط قطاع التعليم التي تستوفي معايير الجودة بما في ذلك في البلدان المتأثرة بأوضاع الهشاشة والصراعات، تحسين المراجعات المشتركة التي تستوفي معايير الجودة، منح الشراكة العالمية للتعليم تحقق الهدف الخاص بالإنصاف والكفاءة، زيادة مساهمات المانحين في الشراكة العالمية للتعليم، تدعيم وضوح أدوار الشركاء ومسؤليتهم).

 

من جهته ثمن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إعلان الشراكة العالمية للتعليم "GPE" انضمام مصر رسميًا كعضو في هذه الشراكة.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الانضمام للشراكة العالمية للتعليم يدعم جهود الوزارة في تحقيق أهداف تطوير المنظومة التعليمية وتنفيذ الخطة الإستراتيجية للوزارة (2024 - 2029).

 

وأشادت الشراكة العالمية للتعليم "GPE" بالخطوات التي تقودها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية للالتزام بوضع وتنفيذ خطة تطوير التعليم القائم على الأدلة.

 

كما أشادت الشراكة أيضًا بإجراء وزارة التربية والتعليم المصرية حوارا مجتمعيا شاملا حول منظومة التعليم، مثمنة التزام الوزارة بوضع خطة استراتيجية شاملة لتطوير التعليم (2024 - 2029).

يأتي ذلك في الوقت المقرر فيه بدء العام الدراسي 2024، يوم السبت الموافق30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسى يوم 27 يناير 2024.

 

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسى تشمل 35 أسبوعا، حيث يبدأ الفصل الدراسى الأول 30 سبتمبر المقبل إلى الخميس 25 يناير 2024.

Dr.Radwa
Egypt Air