الأربعاء 26 يونيو 2024

" تكنولوجيا المعلومات والاتصالات": توظيف ذوى الإعاقة ضرورة اجتماعية

19-2-2017 | 10:59


أطلقت اليوم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المرحلة الثانية من مشروع توظيف ذوي الإعاقة في الشركات المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الأعضاء بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بهدف استكمال مجهودات الغرفة في مجال المسؤولية المجتمعية لرفع الوعي المجتمعي حول أهمية التدريب ودمج هذه الفئة في سوق العمل .
تأتي المرحلة الثانية للمشروع بعد نجاح المرحلة الأولى والتي تتمثل في توظيف 17٠0 موظف من ذوى الاحتياجات الخاصة بعد إتمامهم الدورات التدريبية فى عدد من المجالات منها إدخال البيانات والأعمال الإدارية والتسويقية، بالإضافة إلى تكريم الوزارة للشركات المشاركة والمستفيدين من المبادرة .
وأكد رئيس الغرفة المهندس وليد جاد أهمية التأكيد على تكاتف المجهودات في دمج وتمكين هذه الفئة من الكوادر البشرية في منظومة العمل المتخصصة بمصر لإعلاء المصلحة العامة، ودعم أبناء الوطن من كافة الفئات .
وأشار إلى أن اتفاقية التعاون المشتركة بين غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT ومؤسسة مصر الخير تنص على دعم رواتب المستفيدين من المبادرة بنظام متناقص يتضمن راتبا كاملا خلال الستة أشهر الأولى بواقع 1000 جنيه شهرياً ، ونصف راتب لمدة الـ3 أشهر التالية بحد أقصى 500 جنيه شهريا ، ثم ربع راتب للأشهر الـ3 التالية بحد أقصى 250 جنيها شهرياً .
وتتولى غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مهام الإشراف والمتابعة مع الشركات الأعضاء المشاركة في المبادرة ، بالإضافة إلى دعم وتنفيذ الدورات التدريبية المتخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة للمساهمة بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات الشركات الأعضاء .

 

    الاكثر قراءة