الخميس 6 يونيو 2024

أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ 10 سفن حربية بالبحر الأسود من دون حاملات صواريخ

سفن حربية

عرب وعالم5-9-2023 | 11:44

دار الهلال

أعلنت رئيسة المركز الصحفي لقوات الدفاع الجنوبية بالجيش الروسي ناتاليا هومينيوك صباح اليوم الثلاثاء أن الجيش الروسي يحتفظ بـ 10 سفن حربية في البحر الأسود لكن من دون أي حاملات صواريخ.

وقالت هومينيوك في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية): لم يتم رصد أي حاملات صواريخ روسية في البحر الأسود حتى تاريخ اليوم .

وأضافت:" أن المجموعة البحرية للروس لا تزال منتشرة ، وعادة ما يحتفظون بعشر سفن حربية. والآن، يوجد هذا العدد بالضبط منهم في البحر الأسود وسفينة حربية واحدة في بحر آزوف. ومن الملاحظ أنه تم نقل حاملات الصواريخ إلى محطاتها الرئيسية".

وتابعت المسئولة الأوكرانية أن الروس يُظهرون بين الحين والآخر في اتجاه كينبورن سبيت وجودهم ويواصلون قصف البلدات، مستهدفين الأماكن التي قد يتم الاحتفاظ بالمحاصيل الزراعية فيها.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين، اليوم أن القوات الروسية هاجمت منطقة خيرسون 57 مرة، وأطلقت 227 قذيفة.

وقال بروكودين -في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- إن الجيش الروسي استخدم قذائف الهاون والمدفعية والدبابات والمركبات الجوية بدون طيار والطائرات وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة وصواريخ جراد.

وأضاف البيان أن الهجمات الروسية استهدفت مناطق سكنية في أنحاء مناطق في خيرسون ومباني مستودعات في مركز استقبال الحبوب في منطقة بيريسلاف، مشيرا إلى أنه في أعقاب الهجمات الروسية، تم الإبلاغ عن إصابة طفل.

وفي سياق منفصل ، أعلن عمدة مدينة دونيتسك أليكسي كوليمزين، إصابة أربعة أشخاص؛ جراء قصف أوكراني في حي كيروفسكي بالمدينة.

وقال كوليمزين، على تيليجرام، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم /الثلاثاء/، "أصيب رجلان وامرأتان نتيجة إثر قصف القوات الأوكرانية شارع توبوليف في حي كيروفسكي جنوب غربي المدينة".

يشار إلى أن القوات الأوكرانية قصفت السبت الماضي أحياء مدينة دونيتسك بقذائف عنقودية من عيار 155 مم تسلمتها من الولايات المتحدة.