الجمعة 27 سبتمبر 2024

بريطانيا: التبادل التجاري مع نيجيريا يصل إلى 9.5 مليار دولار خلال عام

بريطانيا

عرب وعالم5-9-2023 | 15:48

دار الهلال

قال نائب المفوض السامي البريطاني في نيجيريا جوني باكستر، إن حجم التبادل التجاري بين نيجيريا والمملكة المتحدة بلغ 9.5 مليار دولار في الفترة من يونيو 2022 إلى يونيو 2023.

وأضاف باكستر أن المنتجات النيجيرية المُصدرة إلى المملكة المتحدة بلغت 4.1 مليار دولار خلال الفترة سالفة الذكر، مشيرا إلى أن "هذا الرقم زاد بمقدار 1.4 مليار جنيه استرليني وهذه أخبار رائعة"، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء النيجيرية. 

وأوضح أن واردات نيجيريا من المملكة المتحدة بلغت 5.4 مليار دولار خلال الفترة نفسها بزيادة قدرها 1.2 مليار دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار المسئول البريطاني إلى إدخال نظام تجارة البلدان النامية (DCTS) عزز العلاقات التجارية بين البلدين.

وقال إن هذا النظام "يسمح للمزيد من البضائع والسلع دخول المملكة المتحدة عبر خفض الرسوم الجمركية أو إلغائها"، مضيفا أن "بالنسبة لنيجيريا، فإن 99% من صادراتها من السلع والخدمات إلى المملكة المتحدة مُعفاة من الرسوم الجمركية".

ولفت إلى المملكة المتحدة ستستضيف في أبريل 2024 قمة استثمار أفريقية ستكون بمثابة منصة للشركات النيجيرية للقاء المستثمرين البريطانيين.

جدير بالذكر أن أبوجا ولندن تحافظان على التعاون في العديد من مجالات التنمية مثل الأمن والصحة والتعليم والتجارة والتكنولوجيا.