الإثنين 29 ابريل 2024

للفتيات.. تعرفي على ماسكات خل التفاح لبشرة أكثر إشراقاً ونضارة

ماسكات خل التفاح

سيدتي6-9-2023 | 12:44

فاطمة الحسيني

تحرص معظم الفتيات على نضارة بشرتها وجعلها أكثر إشراقا وترطيباً، وتستعين بالكثير من المواد الطبيعية لتحقيق ذلك، ومن أهم تلك الوصفات التي تناسب جميع أنواع البشرة، وتعالج الكثير من مشاكل الوجه، هي ماسكات خل التفاح، وفي السطور التالية نستعرض أهم تلك الماسكات ومدى فائدتها للبشرة.

  • ماسك خل التفاح للبشرة الحساسة:

تتكون من "ملعقة كبيرة لخل التفاح و3 ملاعق كبيرة من الماء و 4 ملاعق كبيرة شوفان مطحون وملعقة من العسل الطبيعي"، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف جيداً، ويساعد هذا الخليط في تقليل البكتريا المسببة للالتهابات الجلدية، والتي تعمل على تكوين حب الشباب في البشرة، كما يعد مقشر طبيعي وممتاز للوجه.

  • ماسك خل التفاح لتفتيح البشرة:

يتكون هذا الماسك من 4 ملاعق خل التفاح، و2 ملعقة من النشا، وملعقة زبادي، ويتم مزج الخليط جيداً ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم شطفه بالماء الفاتر وتجفيفه، ويعمل هذا الخليط على تفتيح البشرة وإزالة الندوب والبقع الشمسية، وجعل البشرة أكثر إشراقاً ونضارة.

  • ماسك خل التفاح للبشرة الدهنية:

يتكون من ثلاث ملاعق لخل التفاح وملعقتين ماء الورد، وملعقة كبيرة من النشا، ويتم خلط المزيج جيدا ثم فرك البشرة به عن طريق بعض الحركات الدائرية، ويساعد ذلك في تقشير البشرة وإزالة جميع خلايا الجلد الميتة.

  • ماسك خل التفاح لإزالة الكلف والنمش:

يتكون من ملعقتين خل التفاح وملعقة جل الصبار و3 ملاعق من الأرز المطحون، ويتم فرد الخليط على البشرة، ويعمل هذا الخليط على تبييض الجوانب الداكنة، وإزالة فرط التصبغ والبقع على وجهك، وتأخير ظهور التجاعيد، وإزالة الكلف نهائياً.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa