الأحد 16 يونيو 2024

ذكرى انتصارات أكتوبر تستحوذ على عناوين الصحف

6-10-2017 | 07:05

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام، منها احتفالات السادس من أكتوبر.


وأشارت كافة الصحف القومية الصادرة اليوم إلى إعلان اللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشئون المعنوية، خلال مؤتمر صحفي، أن احتفال مصر والقوات المسلحة بالذكرى الرابعة والأربعين، لنصر أكتوبر المجيد، هذا العام يشمل افتتاح عدد من المشروعات التنموية التي تنفذها القوات المسلحة، أو تحت إشرافها بالتعاون مع القطاع المدني بالدولة.


ولفتت إلى تصريحاته بأنه سيجري افتتاح أكبر مركز للمؤتمرات والمعارض الدولية تابع للقوات المسلحة، وإقامة ندوة تثقيفية تتضمن فعاليات ثقافية وغنائية، تتطرق إلى دور التكامل العربي في انتصار أكتوبر، واللحظات الفاصلة قبل الحرب، وتتناول جانبا من بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة الممتدة جيلا بعد جيل، موضحا أنه سيتم رفع العلم المصري على «قطع بحرية» جديدة، تعد إضافة قوية لقواتنا المسلحة، وافتتاح المتحف الحربي في العلمين بحضور ممثلين لدول العالم.


وقالت الصحف إن مصر والقوات المسلحة تحتفل اليوم بالذكرى الرابعة والأربعين، لنصر أكتوبر المجيد، يوم العبور من اليأس إلى الأمل والعزة والكرامة، حيث تبدأ القوات الجوية في الساعة الثانية ظهرا في تقديم عروض جوية، في سماء 23 محافظة على مستوى الجمهورية، في إطار مشاركة القوات المسلحة للشعب المصري بالذكرى الخالدة.


وتشارك في العروض طائرات من مختلف الطرازات، بالإضافة إلى فريق الألعاب الجوية «النجوم الفضية»، حيث تطير التشكيلات، على ارتفاعات منخفضة بسماء المدن الرئيسية في المحافظات، كما تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية للجمهور بالمجان اليوم، احتفالا بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.


فيما أشارت جريدة الأهرام إلى استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى طلب الشاب المعاق أحمد رأفت في السابعة والعشرين من عمره، أصابه مرض «العظم الزجاجي»، بالالتحاق بالجيش، حيث فوجيء أمس الأول، باتصال تليفوني، يبلغه باستجابة الرئيس السيسي والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، لرغبته في الالتحاق بالقوات المسلحة، وتسلم العمل في قاعة المؤتمرات الخاصة بها، في القاهرة الجديدة.


وقال أحمد لـ«الأهرام»: فخور بأن موافقة الرئيس أتت مواكبة للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، مشيرا إلى أن الرئيس عندما يعد لا ينسى، متمنيا الإسهام بالحرب ضد الإرهاب الجبان، مختتما كلامه بتوجيه الشكر للرئيس السيسي والفريق أول صدقي صبحي.