السبت 18 مايو 2024

كوريا الجنوبية تلقي القبض على 16 مشتبهًا بهم في عملية احتيال صوتي بالصين

قوات الشرطة

عرب وعالم7-9-2023 | 14:15

دار الهلال

قال مسؤولون في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن الشرطة ألقت القبض على 16 عضوا في شبكة للتصيد الصوتي تقع بالصين.

وألقت وكالة شرطة العاصمة (SMPA)، بالتعاون مع الشرطة الصينية، القبض على ثلاثة مواطنين صينيين و13 كوريًا بزعم الحصول على 2.7 مليار وون (2 مليون دولار أمريكي) عن طريق ابتزاز 68 شخصًا من خلال عمليات التصيد الصوتي في الفترة من ديسمبر 2022 حتى أغسطس.

وبدأت الشرطة تحقيقًا في أبريل بعد تلقيها بلاغًا يشكو من أضرار مالية ناجمة عن عملية التصيد الاحتيالي، واحتجزت ثلاثة كوريين مشتبه بهم يقيمون في البلاد.

واحتجزت الشرطة الصينية 12 عضوا آخرين، إلى جانب زعيمهم، في مكتب المجموعة الإجرامية في تشينجداو يوم 24 أغسطس، في أعقاب طلب التعاون من قبل الشرطة الكورية.

وبحسب ما ورد قام زعيم العصابة، المعروف بأنه رجل صيني يبلغ من العمر 38 عامًا، بتعيين أعضاء في مجموعة الاحتيال بعد إنشاء مكتب تشينجداو في ديسمبر الماضي.

وقالت الشرطة إن زعيم المجموعة، إلى جانب الأعضاء الصينيين الآخرين، اعترفوا بضرب أحد الأعضاء الكوريين، يعرف باسم "كيم"، بعد أن أعرب عن رغبته في الخروج من المجموعة. واعتقلت الشرطة الكورية الجنوبية كيم لاحقًا بعد وصوله إلى البلاد لتلقي العلاج من إصاباته.

وتعتزم الشرطة تقديم طلب إلى السلطات الصينية لإعادة المشتبه بهم إلى كوريا.

وبما يشمل القضية الأخيرة، ألقت الشرطة القبض على 42 عضوا من 11 مجموعة احتيال تقع بالخارج واعتقلت رسميا 19 منهم حتى الآن، وفقا للمسؤولين.

الاكثر قراءة