الأحد 12 مايو 2024

وزيرا خارجية الجزائر وتركيا يترأسان أعمال اللجنة المشتركة للتخطيط

الجزائر وتركيا

عرب وعالم7-9-2023 | 19:58

دار الهلال

ترأس وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، اليوم الخميس بأنقرة، مناصفة مع نظيره التركي، هاكان فيدان، أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة الجزائرية-التركية للتخطيط.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية، تأتي هذه الدورة في إطار زيارة العمل التي يقوم بها عطاف إلى تركيا بتكليف من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وشهدت هذه الدورة مشاركة ممثلين عن 12 قطاعًا وزاريًا من الجانب الجزائري ونظرائهم من الجانب التركي؛ وهي قطاعات الصناعة والإنتاج الدوائي، الطاقة والمناجم، النقل، الصيد البحري، الزراعة والتنمية الريفية، العدل، التعليم، التجارة والصادرات، المالية، الأشغال العامة، الثقافة والفنون، والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف البيان أن جدول أعمال هذه الدورة انصب أيضًا حول تقييم التقدم المحرز في تنفيذ القرارات التي اتخذها قائدا البلدين، الرئيسان الجزائري عبد المجيد تبون، والتركي رجب طيب أردوغان، منذ انعقاد الدورة الأولى لمجلس التعاون رفيع المستوى شهر مايو من العام الماضي، وكذلك التحضير لانعقاد الدورة الثانية لهذا المجلس؛ والمرتقبة في المستقبل القريب بمناسبة الزيارة التي سيقوم بها الرئيس التركي إلى الجزائر، بدعوة من نظيره الجزائري.

Dr.Radwa
Egypt Air