الإثنين 29 ابريل 2024

كاتب: الحروب والنزاعات لها تأثيرات كبيرة على زيادة الفجوة الرقمية

الحروب والنزاعات

توك شو7-9-2023 | 22:48

إبراهيم سعيد

قال الكاتب الصحفي ياسر ثابت، إن الحروب لها دور سلبي مثل الأزمة الروسية الأوكرانية وحركة النزوح والهجرة تعطل وتسبب في تعثر استكمال التعليم والالتحاق بركب التعليم الأساسي في دول كثيرة مثل أوكرانيا وبعض المناطق في روسيا.

وأضاف "ثابت"، في لقاء ببرنامج "مطروح للنقاش"، الذي تقدمه الإعلامية مارينا المصري، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الحرب لها تأثيراتها وموجاتها على روسيا وأوكرانيا وعلى عدد من الدول المجاورة، وصولا إلى بولندا ورومانيا. 

وتابع، أن الأزمة الروسية الأوكرانية مؤثرة بشكل سلبي على حصول كثيرين على التعليم الأساسي، بالإضافة إلى زيادة الفجوة الرقمية التي تتسبب في عدم التمكن من استخدام التكنولوجيا وتوظيفها ومعرفة استخدام الذكاء الاصطناعي أو التقني في ممارسة كثير من الأعمال والأنشطة الذهنية والمهنية، وهذا يؤثر بالسلب، لافتًا إلى أن ذلك الأمر حدث في الأزمة الروسية الأوكرانية على نحو كبير، وبخاصة، منطقة شرق أوكرانيا بالكامل.

وأشار، إلى أنّ مناطق مختلفة من روسيا تأثرت بالحرب، وبالتالي، فإن كل هذه الحركة من النزوح واللجوء كان لها تأثيرها السلبي، مؤكدًا أن قارة أفريقيا تأثرت بشدة من الحروب والقتال والأمراض التي تتسبب في مشكلات صحية كبيرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa