الخميس 9 مايو 2024

«الرقابة الصحية» تشارك في مؤتمر عالمي حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص

هيئة الرقابة الصحية تشارك في جلسة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في النهوض بالبرامج الصحية والسكا

أخبار8-9-2023 | 17:41

حسن محمود

شاركت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في الجلسة الحوارية بعنوان "أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في النهوض بالبرامج الصحية والسكانية"، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر. 

واستعرضت الدكتورة آية نصار، نائب رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية - خلال مشاركتها بالجلسة نيابة عن الدكتور أحمد طه - الدور المحوري الذي تقوم به هيئة الاعتماد والرقابة الصحية في ضمان جودة خدمات الرعاية الصحية في جمهورية مصر العربية، والتحسين المستمر لها، وتوكيد الثقة في مخرجاتها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، من خلال إصدار وتطوير معايير وطنية للجودة معتمدة دولياً، ودعم تطبيقها، واعتماد المنشآت الصحية وفقا لتلك المعايير، والرقابة المستمرة عليها، بما يحقق التميز والاستدامة.


وأكدت «نصار» أهمية شراكة القطاع الخاص لتوحيد معايير جودة الرعاية الصحية في جميع المنشآت الطبية، بما ينعكس على الاقتصاد الصحي.

وتناولت الجلسة استعراض المبادئ والاستراتيجيات الأساسية للتعاون الفعال بين القطاعين وأكد المشاركون أهمية التعرف على الاحتياجات والاهتمامات المشتركة إلى جانب انعكاسات تطبيق التحول الرقمي في الخدمات الطبية.

شارك بالجلسة الدكتور أحمد خليفة، خبير اقتصاديات الصحة بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور أنتوني لوثر، رئيس أمناء مؤسسة Spirit، والدكتور ديباك باترا، رئيس قسم الصحة العامة ببرنامج OSRA، IQVIA بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والدكتور فيليبو أوبرتي، رئيس قسم الصحة والأمين العام لمؤسسة ENI بإيطاليا، والدكتور محمد أبو نار، الممثل الإقليمي لهيئة باثفايندر الدولية بمصر والشرق الأوسط، وأشرف على الجلسة إيفرتون سانتوس، نائب رئيس شركة Klas للأبحاث.

 

Egypt Air