الأحد 5 مايو 2024

السوشيال ميديا تتحول إلي ساحة عزاء .. نجوم الفن ينعون ضحايا زلزال المغرب

نجوم الفن

فن9-9-2023 | 15:07

مها الشيخ

قام نجوم الفن بمواساة أهالي ضحايا زلزال بالمغرب الذي حدث بالأمس وأدي إلي وفاة مئات الضحايا والمصابين.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز الفنانين الذين قاموا بنعي ضحايا زلزال المغرب:

إليسا

حرصت المطربة إليسا علي نعي ضحايا زلزال بالمغرب.

ونشرت إليسا  تغريدة عبر حسابها الرسمي  بموقع X "تويتر" قائلة: " الله يحمي المغرب وشعبها يا رب»، وتفاعل جمهورها ومتابعيها مع التغريدة بالدعاء.

محمد هنيدي

نشر الفنان محمد هنيدي تعزية لأهالي الضحايا والمصابين بزلزال مراكش المغرب عبر صفحته الخاصة بموقع فيسبوك، قائلا: "ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل شر ويرحم ويصبر أهالي الضحايا يا رب.. ويشفي كل مصاب".

أحلام

نشرت الفنانة الإماراتية أحلام  وعبرت عن حزنها عبر حسابها الرسمي بموقع X "تويتر": "اللهم الطف بأهلنا في المغرب وآمن روعاتهم واجبر مصابهم اللهم اشملهم برحمتك وعفوك وأمنك".

محمد ثروت

وحرص الفنان محمد ثروت علي مواساة ضحايا الزلزال، ونشر عبر صفحته الرسمية بموقع "إنستجرام": "زلزال قوي جدًا بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر يهز عديد من المدن المغربية نسأل الله السلامة واللطف لجميع أهلنا في المغرب.. اللهم احفظ أهلنا في المغرب اللهم احفظ اخواننا في المغرب من كل شر".

نجوى كرم

اضطرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم لإلغاء حفلها الغنائي بمساء الأمس بمدينة أغادير، والتي كانت من ضمن فاعليات مهرجان تيميتار بالمغرب، مؤكدة أن ذلك القرار حفاظًا على سلامة الحضور، متمنيةً السلامة لجميع الضحايا

 سعد الصغير

ونشر سعد الصغير عبر إنستجرام معبرا عن حزنه، قائلاً: "ربنا يحفظ أهل المغرب من كل سوء.. خالص العزاء في شهداء الزلزال.. وأطيب التمنيات بالشفاء لكل المصابين بإذن الله".

ويذكر أن زلزال المغرب حدث صباح اليوم السبت، الموافق 9 سبتمبر 2023، وعلي بعد 3262 كيلو متر غرب سيوة وفى تمام الساعة الواحدة و11 دقايق، قد أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن ارتفاع حصيلة القتلى بالزلزال الذي ضرب البلاد مساء الجمعة، إلى 820 قتيلا و672 جريحا لافتة إلى أن 205 أشخاص وضعهم الصحي في حالة حرجة حتى الساعة الـ10 صباحا بالتوقيت المحلي.