الإثنين 29 ابريل 2024

افتتاح معارض «أهلاً مدارس» لمحاربة الغلاء بالشرقية

معرض أهلاً مدارس

محافظات9-9-2023 | 18:51

دار الهلال

تنظم محافظة الشرقية حاليا 25 معرضاً أهلا مدارس فى جميع مدن المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر ومشروعك لبيع مستلزمات المدارس بأسعار تنافسية مخفضة.

وصرحت فايز عبد الرحمن- وكيلة وزارة التموين بالمحافظة اليوم السبت بأن معارض أهلا مدارس منتشرة في جميع مدن المحافظة ويشارك في المعرض الواحد 20 شركة متخصصة فى بيع المستلزمات الخاصة بالمدارس من أحذية وشنط والزي المدرسي لكافة المراحل التعليمية وأدوات مدرسية من كشاكيل وكراسات و أقلام، كما تتضمن المعارض أجنحة متنوعة لجميع مستلزمات المدارس بمشاركة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرو الشباب الحاصلين على قروض من جهاز تنمية المشروعات.

وقرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خفض الأسعار المعلنة بمعارض الأحذية والحقائب والزي المدرسي بمناسبة العام الدراسي الجديد . بنسبة 10%عن مثيلاتها. فى الأسواق .. مشيرا إلى أن الهدف من إقامة معارض أهلا مدارس رفع المعاناة عن المواطنين ومحدودي الدخل و التصدي لجشع التجار وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق و توفير السلع الأساسية و الضرورية وكافة إحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة عن المعروض بالسوق تماشياً مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل. 
وأكد المحافظ على وكيلة وزارة التموين بضرورة التنسيق المستمر مع رؤساء المراكز والمدن لتكثيف الحملات الرقابية على المعارض للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

Dr.Randa
Dr.Radwa