الخميس 16 مايو 2024

وزير البيئة العراقي: تحضيرات لحوار إقليمي ضمن إطار أهداف التنمية المستدامة

وزير البيئة العراقي نزار ئاميدي

عرب وعالم9-9-2023 | 18:52

دار الهلال

أكد وزير البيئة العراقي نزار ئاميدي اليوم السبت أن هناك تحضيرات لحوار إقليمي يهدف إلى رفع مستوى التعاون الإقليمي، ويعمل على تقارب الأفكار والبرامج ضمن إطار أهداف التنمية المستدامة.

وذكرت وزارة البيئة العراقية - في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - " أن وزير البيئة العراقي، شارك في المؤتمر الدولي لمكافحة العواصف الرملية والترابية، وبحضور رئيس الجمهوریة الإسلامية الإيرانية، إبراهیم رئيسي ومشاركة ممثلين عن 50 دولة و15 منظمة دولية، بالعاصمة طهران".

وأكد خلال المؤتمر استعداد بلاده لتوسيع التعاون في مواجهة مشكلة تغير المناخ والعواصف الغبارية والرملية، موضحا أن الحكومة العراقية الحالية ضمنت موضوع البيئة والمناخ، كأحد أولويات البرنامج الحكومي المهمة، ورفعت من مستوى الزخم في تحويل الخطط والاستراتيجيات الوطنية البيئية إلى إجراءات تنفيذية.

وأشار إلى أن العراق بادر بوقت مبكر إلى تعزيز العمل التشاركي، وذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في شهر يوليو من عام 2022، بشأن العواصف الغبارية والرملية، فضلا عن إجراء العديد من الاجتماعات واللقاءات الإيجابية مع كل الأطراف والدول المهتمة بهذا الموضوع.