الأربعاء 22 مايو 2024

لو ظهرت هذه العلامات علي زميلتك في العمل.. فتجنبيها

احذري من صاحبة الأبتسامة الباهتة

سيدتي10-9-2023 | 09:09

زينة هشام

في أماكن العمل نتعرف على العديد من الزملاء، وقد نفاجئ باتخاذ أحدهم موقف عدائي ضدنا ليس لعيب فينا بل لتميزنا في العمل وتفانينا فيه.. فهل من سبيل لاكتشاف زملاء العمل الذين يكنون لنا العداء تجنباً لأذيتهم؟!

في السطور التالية تستعرض بوابة " دار الهلال" بعض العلامات التي تكشف مشاعر العداء الخفي لزميلتك بالعمل على حد نصائح خبراء علم الجسد وإليكِ التفاصيل .

-الابتسامة المزيفة : عادة لا تستطيع زميلة العمل الاحتفاظ طويلاً بابتسامة وجهها حين تراكِ، فترسم ابتسامة باهتة سرعان ما تختفي.

- إمالة الشفاه دائماً ما تشعر تلك الزميلة أن كل ما تصلين إليه ليس من حقك، وكل نجاح ينسب لكِ لا يزيد عن هراء.. لذا لا تملك التحكم في ملامح وجهها، ويظهر ذلك في إمالة شفتيها عند سمعاها عن أحد إنجازاتك العملية، ما يدل على سخريتها وازدرائها لكِ في بعض الأحيان، وتحديدًا إذا كنتِ تحدثين عن بعض نجاحاتك، فكأنها تخبرك بأن ما حققتيه أمرًا عاديًا ويستطيع أي أحد فعله.

- شعورها بالملل : تمل عند الاستماع إليك وأنتِ تتحدثين عن نفسك أو عن ما وصلتي له من أهداف ونجاحات، ولا تطيق ذلك، فتلاحظين حينها تململها في جلستها، وتنظر إلى الأعلى أو تتأفف من حين لآخر .

- فرحتها بنجاحك تختفي سريعًا : عندما تحدثينها عن نجاحاتك، ربما تبتسم وتخبرك أنها سعيد جدًا من أجلك، لكن سرعان ما تتوارى كافة علامات الفرحة من ملامح وجهها، وقد تبادر سريعًا بالرحيل أو الانشغال بأمور أخرى عنك .

- النقد الدائم : يوجد لك النقد الدائم حتي تشعر بالغضب ، ويشعر بالسعادة عندما يراك غاضباً .