الثلاثاء 14 مايو 2024

جامعة المنصورة تستعرض تجربتها في تحقيق التنمية المستدامة بالمؤتمر العربي الخامس

رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر

محافظات10-9-2023 | 18:34

دار الهلال

أكد رئيس جامعة المنصور الدكتور شريف خاطر أن الجامعة اهتمت في خطتها الإستراتيجية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أنها أول جامعة مصرية حكومية تُعتمَد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بجانب حصولها على المركز الأول كأفضل جامعة صديقة للبيئة وأفضل جامعة ابتكارية على مستوى جامعات الدلتا.

واستعرض خاطر تجربة جامعة المنصورة في تحقيق التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 تناول خلالها نشأة الجامعة العريقة والتي مر على إنشائها أكثر من خمسين عاما.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته في افتتاح فعاليات المؤتمر العربي الخامس حول التعليم العالي والتنمية المستدامة بالمؤتمر العربي الخامس حول التعليم العالي والتنمية المستدامة والذى تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية اليوم الأحد.

وتحدث رئيس جامعة المنصورة في الجلسة الأولى بالمؤتمر الذي عقد تحت عنوان "رؤية القيادات الأكاديمية لدور الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، برئاسة المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني، حيث استعرض إمكانيات الجامعة المادية والبشرية واهتمامها بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة الذي انعكس على تحقيق الجامعة مراكز متقدمة محليا ودوليا في التصنيفات الدولية للجامعات.

ولفت إلى دور الجامعة في المشاركة الفعالة في دعم أنشطة المسئولية الاجتماعية من خلال أنشطة قطاع خدمة المجتمع والتي شملت القوافل الشاملة والندوات ومحو الأمية والمشاركة في المبادرات الرئاسية ومواجهة جائحة كورونا وكذلك دعم وتقديم استشارات ريادة الأعمال من خلال مراكز التطوير المهني بالجامعة وعقد ملتقيات التوظيف واستشراف المستقبل من خلال الاهتمام بإنشاء كليات وتخصصات جديدة تواكب سوق العمل للحصول على فرص توظيف أفضل، والانفتاح في التعاون مع الجامعات الأجنبية وتنفيذ مشروعات ومباني صديقة للبيئة وتنفيذ مشروعات بحثية وتطبيقية كما اهتمت الجامعة بآلية مواجهة التغيرات المناخية والتي تتفق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما استعرض خطة الجامعة في تنفيذ مشروعات مستقبلية وهي تنفيذ المدينة الطبية بمدينة جمصة تضم مراكز التميز الطبي بالجامعة وبرامج زراعة الأعضاء.

وتحدث بالجلسة مجموعة من رؤساء الجامعات المتحدثين من مختلف الدول العربية وهم الدكتور أحمد بن سالم العامر رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وقدم عرضًا بعنوان إضاءات حول تجربة جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية في تحقيق التنمية المستدامة، وتحدث الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بدولة الإمارات العربية المتحدة وقدم عرضًا بعنوان التعليم من أجل التنمية المستدامة.

Dr.Radwa
Egypt Air