الأحد 5 مايو 2024

محافظ القليوبية: الدولة حريصة على تحسين مستوى معيشة المواطنين

محافظ القليوبية خلال الجولة التفقدية

محافظات10-9-2023 | 19:56

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، أن الدولة المصرية تبذل كل جهد من خلال رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، بهدف دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى معيشته، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية لعدد من الصوب الزراعية لإنتاج شتلات الخضار بمركز ومدينه بنها، وذلك وسط فرحة الفلاحين والمزارعين، معربين عن سعادتهم لدعم المحافظة لهم وحرصها على تشجيعهم.

وشدد الهجان على حرص فلاحي مصر على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وهو ما ظهر جليا في حركة النمو التي حققها ذلك القطاع وهو ما شهدت به المؤسسات الاقتصادية الدولية.

وأعرب الهجان عن شكره للعاملين بالقطاع الزراعي، لجهودهم المخلصة في النهوض بالمحاصيل الإستراتيجية، وتواجدهم المستمر مع المزارعين في الحقول، للنهوض بالإنتاجية الزراعية بالقليوبية.

واستهل الهجان جولته بتفقد مشروع الصوب الزراعية بحوض أبو تراب بقرية شبلنجة بمركز ومدينة بنها، الذي يضم 14 صوبة لإنتاج الخضروات بأنواعها ( فلفل بلدي - كرنب - قرنبيط - وخس - وباذنجان رومي ) وفي إطار إستراتيجية تطوير صناعة الدواجن، قام بتفقد معمل تفريخ به 3 ماكينات تفريخ بطاقه إنتاجية تقدر بـ 180 ألف كتكوت / شهر بهدف ضمان توفير كتاكيت تسمين ذات جودة عالية للسوق المحلي، وخلال الجولة تفقد ثلاجة لحفظ الخضروات والفاكهة بطاقة 500 طن.
كما تفقد المحافظ صوب زراعية لزراعة (المانجو والكوسة والخيار) على مساحه 12 فدانا بحوض الدابه والباشا بمنشأة بنها.

ووجه محافظ القليوبية بضرورة تعميم تجربة زراعات الصوب، والاستفادة من المدارس الزراعية، وعمل ورش عمل وحملات توعوية لرفع وعي المزارعين بأهمية استخدام هذه الصوب، التي توفر في استخدام المياه، وتعطي إنتاجية مضاعفة، ويتم فيها زراعة المحاصيل في غير أوقاتها لإسهامها في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، بجانب توفير المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.