الخميس 16 مايو 2024

تتجه الآن إلى مصر.. الأرصاد تكشف تأثير العاصفة دانيال ومناطق سقوط الأمطار

العاصفة دانيال

تحقيقات11-9-2023 | 11:08

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة على مصر خلال الأيام المقبلة، مع اتجاه العاصفة دانيال إلى مصر، وتأثر البلاد بها، والتي يصاحبها سقوط أمطار على مناطق عديدة.

 

العاصفة دانيال

وقالت هيئة الأرصاد الجوية أنه بعد أن وصلت العاصفة دانيال الأراضي الليبية أمس، تتجه الآن إلى الحدود المصرية ومن المتوقع لها أن يصل تأثيرها إلى غرب البلاد في مناطق السلوم وسيوة ومطروح، فيما تصل إلى الإسكندرية مساء.

وقالت الأرصاد الجوية إنه تتأثر البلاد بسرعات الرياح ورمال مثارة علي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن العاصفة دانيال فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما علي الأراضي المصرية.

 

موجة عدم استقرار

وكشفت الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تبدأ من اليوم الإثنين علي غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.

وأضافت أنه تتأثر البلاد اليوم الإثنين بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من ( السلوم ومطروح وسيوة).

وتوقعت أن تمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً، أما غدا الثلاثاء يستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وأوضحت الأرصاد أن الأربعاء المقبل يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة)، وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري وخليج السويس ووسط سيناء.

 

درجات الحرارة اليوم

وتتأثر البلاد اليوم أيضا بوجود نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمي اليوم علي القاهرة الكبري 37 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا الأسبوع  تكون ما بين 33 و34 درجة مئوية.