الخميس 16 مايو 2024

تمتد للقاهرة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم

الظواهر الجوية اليوم

تحقيقات12-9-2023 | 10:13

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم والظواهر الجوية المتوقعة، مع استمرار تأثر البلاد بمنخفض جوي يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة، حيث أوضحت أنه تسود أجواء لطيفة على شمال البلاد في أول نسمات الخريف.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد أن شمال البلاد يشهد تكون غطاء سحابى يعمل على تقليل ساعات ظهور أشعة الشمس كما تنشط الرياح التى تعمل تقليل الإحساس بحرارة الطقس، موضحة أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وقالت إن تحديث آخر صور الأقمار الصناعية وخرائط التوزيعات الضغطية ومتابعة المنخفض الجوي الذي يؤثر علي مصر، يوضح أن المنخفض الجوي تحرك من غرب البلاد باتجاه الشرق والذي يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري.

وأشارت إلى امتداد الأمطار الخفيفة على جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، مع فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء اليوم على القاهرة الكبرى.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى و السواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس اليوم

ويسود اليوم طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33الصغرى 25.

 

السواحل الشمالية العظمى 31الصغرى 24 .

 

جنوب سيناء العظمى 40 الصغرى 30.

 

شمال الصعيد العظمى 35 الصغرى 24

 

جنوب الصعيد العظمى 41 الصغرى 29