الخميس 16 مايو 2024

لربات البيوت.. 5 حيل اقتصادية لتوفير مستلزمات الغسيل

توفير مستلزمات الغسيل

سيدتي12-9-2023 | 11:24

فاطمة الحسيني

تحرص كل ربة بيت على تنظيف ملابس أسرتها، كي تطيل من عمرها وتحافظ على ألوانها، مما يكلفها الكثير من الأموال في سبيل شراء منتجات التنظيف والمبيضات ومثبتات الألوان، من أجل الملابس، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح والحيل الاقتصادية التي توفر في ميزانية الغسيل، وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee".

  • يجب غسل الملابس بالماء البارد وليس الساخن، باستثناء بعض القطع مثل المناشف والملابس البيضاء والأشياء شديدة الاتساخ، حيث يساعد ذلك على إطالة عمر الملابس، ويعد من أفضل الطرق لعلاج البقع، نظرًا لأن الماء الساخن يمكن أن يتسبب في تثبيت بعض البقع بشكل دائم على الأقمشة.
  • اصنعي منظفك بنفسك لتوفير الكثير من الأموال، وذلك عن طريق شراء المواد الخام اللازمة لتنظيف ملابسك، وخلط كميات معقولة منها لصنع مسحوق الغسيل الخاص بك، ومن الممكن الاطلاع على بعض مقاطع الفيديو التي تشرح كيفية خلط كميات المنظفات سوياً، وكذلك الاستعانة بالمواد الطبيعية الموجودة في المنزل للتنظيف وتفتيح لون الملابس وتثبيتها، مثل الخل وبكربونات الصوديوم أو غسول الفم لإضافة رائحة ذكية للملابس وغيرها، كبديل صحي عن مثيلتها الكيماوية.
  • يمكنك الاعتماد على الملح كبديل عن مثبتات الألوان ومحاربة البهتان، والحفاظ على الألوان مشرقة وحيوية، وذلك عن طريق إضافته إلى دورة الغسيل عند غسل الألوان لتثبيت الأصباغ في ألياف ملابسك.
  • توفير مساحة لتعليق وتجفيف الملابس في الشمس والهواء الطلق، بدلا من الاعتماد على المجففات الكهربائية المكلفة، فضلاً عن أن تعرض الملابس للهواء والشمس يجعلها أكثر بياضاً ونظافة.
  • يمكنك عمل منعم للغسيل بنفسك بمواد طبيعية مختلفة عن الأنواع الصناعية الضارة، عن طريق  إضافة  لتر من الخل و 10 نقاط من الزيت العطري المفضل لديك ووضعهم في درج المسحوق مع كل غسله.