الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الوادي يؤكد الرغبة في التوسع لإحياء صناعة الحرير بالتعاون مع اليابان

محافظ الوادى الجديد

محافظات12-9-2023 | 17:14

دار الهلال

التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) بمصر، والوفد المرافق من مسئولي الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، وممثلي جامعة الوادي الجديد وجامعة صوفيا اليابانية؛ وذلك لوضع الإطار التنفيذي للمشروع المزمع تنفيذه بين المحافظة والهيئة، والاتفاق بشأن توقيع الاتفاقية خلال الفترة القادمة.

وأكّد المحافظ على الرغبة في التوسع في مشروع إعادة إحياء صناعة الحرير بالتعاون مع الجانب الياباني من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة؛ لتوطين الصناعة وتوفير فرص عمل للأسر البسيطة.

ولفت إلى أن زيارته الأخيرة إلى الصين ضمن فعاليات تأسيس "اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية" والتي شاركت فيها دولة اليابان، آملًا أن تتحول نتائجها إلى تعاون ملموس على أرض الواقع.

كما أوضح أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا للزيارات السابقة، وتستهدف اختيار أنسب المواقع لتنفيذ المشروعات المتعلقة بمجالات الزراعة والري، مؤكدًا على تقديم كافة التيسيرات لبدء التنفيذ الفعلي. وعلى جانب آخر تابع اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أعمال التشطيبات النهائية الجارية بمقر فرع المعهد القومي للغات التابع للقوات المسلحة.

وتفقّد قاعات التدريب ومكاتب الإدارة مُوجهًا الشكر للقائمين على الأعمال، وأكّد على سرعة تجهيز القاعات التدريبية بالأجهزة اللازمة لدخول المعهد الخدمة، حيثُ يقدم المعهد شهادات معتمدة طبقًا للمواصفات والمعايير الدولية لدراسة اللغات ويتسع لعدد 60 متدرب.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa