الثلاثاء 21 مايو 2024

وزيرا «الأوقاف» و«الثقافة» يؤكدان ضرورة استلهام العبر من نصر أكتوبر

6-10-2017 | 16:23

أدى وزيرا الأوقاف محمد مختار جمعة والثقافة حلمي النمنم، يرافقهما اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية صلاة الجمعة بمسجد أبو بكر الصديق بمدينة الإسماعيلية وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر المجيد.

ودعا وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة شباب مصر إلى استلهام روح أكتوبر وماضيهم المجيد وألا يقفوا عند حدود هذا التاريخ، بل أن يسيروا إلى الأمام، ويبنوا تاريخًا جديدًا يضاف إلى أمجاد أسلافهم، وأن يحملوا الخير للعالم وللإنسانية جمعاء، وأن يضعوا باسمهم واسم جيلهم وبلدهم لبنة قوية بل لبنات عديدة في صرح الحضارة الإنسانية.

وشدد على أن الدين الإسلامي دين الحضارة، وبلدنا بلد الحضارة الضاربة بقوة في أعماق التاريخ لأكثر من سبعة آلاف عام، مما يتطلب منا مواصلة المسيرة والسير بالبناء الحضاري إلى الأمام في مجالات البناء الفكري والاقتصادي والثقافي والإنساني، ولا سيما ما يتعلق ببناء الإنسان، وحقه في الحياة الكريمة بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه أو عرقه.

على الجانب الآخر، قام كل من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وحلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، بزرع عدد من الأشجار بحديقة الشهداء بمنطقة الغابة بالإسماعيلية.